عممت  "لجنة الحي الشرقي في مدينة الناصرة" بيانًا على وسائل الإعلام أكدت من خلاله على قرار لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة أورط التكنولوجية والتي أعلنت من خلاله الاضراب المفتوح منذ بداية العام الدارسي، يوم الإثنين، مطالبين بإقالة مدير المدرسة بإدعاء عدم ملائمته للمنصب. 

وجاء في البيان: بعد اجتماع لجنة الاباء في مدرسة اورط ولجنة الحي الشرقي في مدينة الناصرة وتبين لنا الاوضاع المزرية في المدرسة وتدوين جميع النقاط المهمة لصالح ابنائنا وطلابنا من جميع احياء الناصرة والقضاء والذي يهمنا مستقبلهم كثيرا وعليه قررنا في لجنة الحي الشرقي بجميع الاعضاء اعلان الاضراب المفتوح مع لجنة الاباء وذلك يوم الاثنين 1/9/2014 مع بداية السنة الدراسية وحتى الاستجابة لجميع المطالب التي اقرتها لجنة الاباء وتغيير مدير المدرسة ".

واضاف: لجنة الحي الشرقي برئيسها واعضاء تدعو الاهالي الى عدم ارسال ابنائهم الى المدرسة يوم الاثنين وحتى اشعار اخر ، كما نناشد جميع الاباء والامهات بالتواجد امام بوابة المدرسة للتظاهر والوقوف جنبا الى جنب امام مطالب لجنة الاباء ولجنة الحي الشرقي ". 

الغاء فصل مدرسة مسار الثانوية عن الاعدادية في الناصرة

وفي سياق متصل بالتعليم ومدارس الناصرة، علم موقع "بكرا" أنه تم الغاء فصل مدرسة مسار الثانوية عن الاعدادية وبالتالي فانه لن يتم تعيين مديرة جديدة لمدرسة مسار الثانوية .

وكانت بلدية الناصرة قد قررت فصل مسار الثانوية عن الاعدادية بحسب طلب من وزارة المعارف التي اكدت بانه سيتم اعطاء تصريح لتفعيل مدرسة مسار فقط في حال تم فصل المراحل الابتدائية عن الثانوية. كما عملت البلدية على تعيين مديرة جديدة للمدرسة الثانوية دون التشاور مع وزارة المعارف لواء الشمال.

وعلم "بكرا" على أن لجنة الآباء كانت قد قررت التظاهر يوم الإثنين رفضًا لهذا الفصل إلا أنه وبسبب الغاء الفصل لهذا العام الغيت المظاهرة وعليه سينتظم التعليم في مسار كالمعتاد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]