في متابعة لموقع "بكرا" لقضية المعلمة من مدرسة القسطل "الاسم محفوظ في ملف التحرير" التي قامت في العام الماضي بتجزئة اسم الرسول محمد "ص" الى احرف ومن ثم اشارت تحت كل حرف باسم حيوان يتجزأ من كلمة محمد صلى الله عليه وسلم, حيث لاقت هذه الفعلة استنكار جهات مختلفة منها لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة التي طالبت بفصل المعلمة واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها, علم موقع "بكرا" من كمال عطيلة الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي بانه تم نقل المعلمة الى مدرسة اخرى غير مدرسة القسطل مع افتتاح العام الدراسي الجديد.

وقد رفض عطيلة الافصاح لموقع "بكرا" عن اية معلومات اخرى تتعلق بالقضية او اسم المدرسة التي تم نقل المعلمة اليها.

لم اقصد الاساءة لاسم النبي...

وتعود حيثيات القضية الى العام الماضي حيث قامت معلمة في مدرسة القسطل بتجزئة اسم الرسول محمد "ص" الى احرف اشتقت منها اسماء حيوانات, الامر الذي اثار استياء عدة جهات في الناصرة منها البلدية وائمة المساجد ولجنة اولياء امور الطلاب في القسطل, وقد اكدت المعلمة في بيان لها في وقت لاحق بعثته الى الاهالي ، وائمة المساجد ، وبلدية الناصرة والمسؤولين في المدينة , اكدت خلاله انها لم تقصد الاساءة للنبي محمد "ص" وانها على علاقة طيبة مع الاهالي, وطاقم الهيئة التدريسية والطلاب, وما حصل بانه خلال فعالية قامت بها المعلمة في اخر السنة تطوع طالب اسمه " محمد " لان يكتب اسمه على اللوح ويستخرج الكلمات من حروف اسمه , مع العلم ان هذا الطالب يعاني من بعض المشاكل وقد كان سعيدا جدا لكتابة اسمه على اللوح، كما قالت.

واضاف البيان: بسم الله الرحمن الرحيم : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) ، صدق الله العظيم .

أبناءكم أبنائي ، سلامتهم من سلامتي ، أمانيهم من أمانيّ ، نجاحهم من نجاحي وديننا جميعا دين سماوي واحد أساسه الله . خلال تمريري لفعالية في أحد دروس اللغة الانجليزية ، سهواً وبدون أي قصد كان الطالب المتطوع يحمل اسم الرسول " محمد " عليه الصلاة والسلام ، ولم أنتبه أن الكلمات التي اختارها الطالب تشمل عددا من أسماء الحيوانات ، فلو فكرت في الأمر ملياً لانتبهت لأن أغير الأسم أو الكلمات المُختارة . فعن حسن نية حدث ما حدث ، وغضب الكثيرون ، واذا أسأت لأحد دون قصد فأني أقدم أعتذاري له ، فأنا أحترم جميع الأسماء والديانات خاصة الدين الأسلامي ، فكيف لي أن أتعمد الأيذاء بدين الطلاب والمس بأسم الرسول الكريم وأنا أعلمهم أن يسيروا على السراط المستقيم وأن يكتسبوا الصفات الحسنة ؟ . الإيمان بالله يعين على العفو، والعفو عند المقدرة

تم تصوير الاسم عن اللوح لاشعال الفتنة في المدينة

كما اكدت المعلمة ل"بكرا" بان وبعد انتهاء الدرس لم أقم بمحو ما كتب على اللوح , الامر الذي يؤكد باني لم اقصد الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم , وقد قام احد ما بتصوير اللوح وهو شخص واع من المدرسة , لاشعال الفتنة في المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]