تستقبل مدارس المشهد صباح غدا الاثنين ما يقارب الـ2200 طالب يعودون الى مقاعد الدراسة بهمة ونشاط. حيث تستقبل الابتدائية "أ" ما يقارب الـ650 طالبًا، والابتدائية "ب" 350 طالبًا اما الاعدادية فتستقبل 400 طالبًا، والثانوية 300 طالبًا، كما انه هنالك في المشهد خمسة بساتين ما يعادل الـ 150 طالبا اضافة الى روضات تحت السن القانوني .

نعمل على استقبال العام الدراسي الجديد حسب الامكانيات الموجودة لدينا

وعن تحضيرات المجلس المحلي في المشهد بادارته الحالية لافتتاح العام الدراسي الجديد تحدثنا مع رئيس المجلس محمد حسن حيث قال: نعمل بجهد كبير حتى الان على تحضير مدارس المشهد لاستقبال العام الدراسي الجديد حسب الامكانيات الموجودة لدينا علما انني استلمت ادارة المجلس المحلي في المشهد حديثا والامر ليس بالهين, هنالك نقص بالغرف التدريسية مما اضطرنا الى استعمال غرف مخصصة للمختبرات او غرف المساعدة وبالتالي لا يوجد مختبرات في مدارس المشهد بسبب استغلالها للغرف التدريسية.

واشار: كنا قد حصلنا على مصادقة من قبل وزارة المعارف للعمل على مشاريع جديدة مثل بناء روضات وترميم المدارس الابتدائية اضافة الى اتمام المرحلة الثالثة في ثانوية المشهد وبناء ابتدائية ثالثة في البلدة, وسنبدا عما قريب بالعمل على هذه المشاريع.

امور تراكمت منذ الادارة السابقة في المجلس بسبب قلة الاهتمام ومتابعة المدارس

كما تطرق حسن الى النواقص التي تراكمت نتيجة عدم متابعة الادارة السابقة للمجلس لجهاز التعليم في المشهد حيث قال: في الوقت الحالي نحن نتحضر لاستقبال العام الدراسي الجديد, وزارة المعارف قامت باعطاء التمويل المطلوب وحاولت دعمنا الا ان هنالك امور قد تراكمت منذ الادارة السابقة في المجلس بسبب قلة الاهتمام ومتابعة المدارس بما فيه بعض المشاريع التي تم المصادقة عليها منذ عدة سنوات بهدف تحسين المدارس في المشهد الا ان ادارة المجلس السابقة لم تشرع للقيام بها.

واختتم حديثه لـ"بكرا" قائلا: على الرغم من الصعوبات التي نواجهها والنواقص الموجودة نتيجة الاهمال في جهاز التعليم في المشهد لعدة سنوات الا اننا سنعمل جاهدين على اتمام الامر والبدء بالسنة الدراسية الجديدة بشكل ناجح, وسنصب كل اهتمامنا على طلاب المشهد ونوفر لهم كل ما يلزم, كما سنعمل مستقبلا على توفير صفوف اضافية ووحدات بساتين لجيل ثلاثة واربعة سنوات تتناسب مع وقتنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]