عشية إفتتاح العام الدراسي، أوضح وزير التربية والتعليم "شاي بيرون" مساء الإثنين أنه سيوجد الطريق لتفادي المساس بالمناهج الدراسية الجوهرية التي وضعتها وزارته رغم التقليص في ميزانيتها.

وذكّر الوزير بيرون خلال تفقده لغرفة الإشراف والتنسيق في الوزارة عشية افتتاح العام الدراسي الجديد أن الدولة تعيش فترة ما بعد الحرب والحرب أمر مكلف.

ويشار الى ان المدارس في مدينة الطيبة ستشهد غدا اضرابا عاما احتجاجا على جريمة قتل مدير مدرسة (عَمال) التكنولوجية يوسف شاهين حاج يحيى في الاسبوع الماضي. وفي قرية جولس في الجليل الغربي أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية (أ) عن إضراب مفتوح في صفي الخامس والسادس احتجاجًا على عدم الاستجابة لطلبها تعديل البرنامج التدريسي. وتقول اللجنة إن هذا الإجراء ضروري ليلائم احتياجات الطلاب.

وكان مجلس الوزراء قد صادق خلال جلسته الاسبوعية التي عقدت اليوم في مكاتب المجلس الاقليمي ساحل اشكلون على تقليص ميزانيات جميع الوزارات باستثناء وزارة الأمن بنسبة 2 % لتغطية النفقات المترتبة على عملية (الجرف الصامد) في قطاع غزة . ويعني ذلك تقليص ميزانية الحكومة بمبلغ اجمالي يقارب ملياري شيكل. 

2105400 طالب وطالبة يعودون الاثنين للمدارس

يشار إلى أنه يعود الى مقاعد الدراسة 2105400 طالب وطالبة الى المدارس ورياض الأطفال .

وأشارت المعلومات المتوفرة من وزارة التربية والتعليم انه من بين الطلاب العائدين الى مقاعد الدراسة، هناك 150 الف طالبا سيرفعون الى الصف الأول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]