يبدأ صباح اليوم الاثنين الأول من ايلول اكثر من مليوني تلميذ وطالب(2105400) عامهم الدراسي 2014-2015 من بينهم 150 الف تلميذ في الصف الأول في معظم مدارس البلاد باستثناء بعض البلدات ولعل اهمها الطيبة احتجاجا على مقتل مدير عمال (1) المربي يوسف شاهين حاج يحيى الاسبوع الماضي اثناء عقده جلسة تقييمية مع المعلمين عشية افتتاح السنة الدراسية.

وكانت قد اعلنت كل من إدارة بلديّة الطيبة ومديري المدارس والهيئات التدريسيّة في الطيبة ولجنة أولياء أمور الطلاب، عن اليوم الاثنين كيوم حداد في مدينة الطيبة، وبناءً عليه، سيتم إغلاق كافّة المؤسّسات والمرافق التابعة لبلديّة الطيبة.

وفي قرية جولس الجليلية أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية (ألف) عن إضراب مفتوح في صفي الخامس والسادس احتجاجا على عدم الاستجابة لطلبها تعديل البرنامج التدريسي. 

اما في مدارس عسقلان وسدروت فلن تفتتح السنة الدراسية هماك بسبب مشكلة امنية تتعلق بتحصين المدارس وفي نتانيا بسبب الاكتظاظ بعدد الطلاب.

غرفة طوارئ

واعلنت وزارة التربية والتعليم عن افتتاح غرفة طوارىء في مكاتب الوزارة في القدس وفي الألوية المختلفة ابتداء من أمس الاحد من الساعة السادسة مساء وحتّى العاشرة ليلا ، واليوم الاثنين ابتداء من الساعة السادسة والنصف صباحا ولغاية الساعة العاشرة صباحا، كما افادنا الناطق بلسان الوزارة كمال عطيلة.

وسيتواجد في غرفة الطوارىء وزير التعليم ، المديرة العامّة للوزارة وكبار موظّفي الوزارة والهدف من غرفة الطوارىء هو الرد على تساؤلات الجمهور من أهل ، طلاب ، سلطات محليّة ومؤسّسات واعطاء حلول كذلك يستطيع العاملون في جهاز التعليم الاتّصال والاستفسار والحصول على كل المعلومات المتعلّقة بافتتاح العام الدراسي .
رقم غرفة الطوارىء: 1212234567
رقم الناسوخ ( الفاكس) : 5602488-02.

الشرطة تنتشر

وتنشر الشرطة صباح اليوم بخمسة آلاف من عناصرها من بينهم: وحدات خاصة , حرس الحدود , شرطة جماهيرية , متطوعون , دوريات من شرطة السير والمرور وغيرها وذلك بعد التنسيق المسبق مع حراس الامن في المؤسسات التعليمية التربوية والسلطات المحلية المختلفة، كما قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري.

اماكن انتشار الشرطة


تنتشر الشرطة على كافة محاور ومفارق الطرقات الرئيسة المؤدية ما بين البلدات والمدن المختلفة , اضافة الى المفارق والطرقات المحيطة بالمؤسسات التربوية التعليمية , قرب ممرات المشاة , محطات الباصات والسفريات، سعيا منها للحفاظ على النظام ,الامن, الامان وسلامة كافة افراد الجمهور مع الاهالي والتلاميذ وتعزيز شعور المواطن الذاتي في هذا الخصوص اضافة الى التركيز على توجيه وتنظيم حركة السير والمرور مع العمل قدر المستطاع على منع الاكتظاظات المرورية وتسيير الحركة المرورية بانسيابية لتأمين وصول الجميع لمدارسهم ومقار عملهم في الوقت المحدد دون اخطار او اعطال.

حيث يتوقع ومن طبيعة الحال مشاهدة حركة نشطة من والى المؤسسات التربوية المختلفة وبالذات مع بداية الدوام الرسمي والانتهاء منة بخروج التلاميذ الى منازلهم والكل حرصا على سلامة وامن ابنائنا الطلاب والطالبات.

تأمين الدوريات التجوالية

هذا ومن المقرر العمل في جهاز الشرطة وفقا لتقييمات صورة الاوضاع الميدانية والعملية الخاصة والعامة المختلفة , كل لواء وفقا لاحواله السائدة , مع التركيز في الخطط الامنية الميدانية على تأمين الدوريات التجوالية في ساعات دخول وخروج الطلاب من مؤسساتهم التربوية التعليمية المختلفة وبالذات في تلك التي تشهد كثافة عددية طلابية عالية وبحيث سيمتد ذلك لعدة ايام بعد افتتاح العام الدراسي الجديد وبموجب تطورات الوضع بشكل دوري متواصل وللتمكن من افتتاح العام الدراسي الجديد.

عدد من قيادة الشرطة في الميدان

وقالت سمري ان عددا من قيادات الشرطة وضباطها الكبار ستقوم بجولات تفقدية ميدانية كل من موقعه وفي نطاق مسؤولياته , لمتابعة عمل القوات الشرطية عن كثب وضمان افتتاح عام دراسي ناجح وآمن , بعيدا عن اية شوائب او اعمال عدوانية التي قد تتضمن فيما تتضمن العمل على منع اية محاولة للتعدي على اي من الممتلكات الخاصة او العامة على حد سواء وفي كافة انحاء البلاد.

واوصت الشرطة كافة افراد الجمهور باخطار الشرطة على البدالة المركزية رقم 100 حول اي غرض, شخص, جسم او مركبة مشبوهة و عدم الاقتراب الى اي منها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]