في اليوم الاول لافتتاح السنة الدراسية في جبل المكبر بالقدس وقعت مواجهات محدودة على اثر قدوم مديرة احدى المدارس برفقة الشرطة لمباشرة عملها في المدرسة .

وقال نبيل بشير نائب رئيس لجنة الاباء في اتصال هاتفي مع موقع بكرا " ان المديرة موقوفة عن العمل منذ العام الماضي تصل الى المدرسة تحت حراسة من الشرطة و يتم ادخالها الى المدرسة عندها تجمع الطلاب و الاهالي احتجاجا على هذه الخطوة ".

و اضاف " اثر هذه الضغوط انسحبت المديرة اعقبها وقوع اشتباكات اسفرت عن اصابة ثلاثة من المنطقة "مؤكدا انسحاب القوات الاسرائيلية من المكان بعد اصابة 7 اشخاص بالرصاص المطاطي.

و علم مراسلنا ان اضرابا جزئيا يسود المنطقة المحيطة بمنطقة الاشتباكات علما ان هذا الاضراب لم يكن مقررا انما جاء بسبب الاحداث التي حصلت اليوم.

رواية الشرطة

من جهتها اصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا جاء فيه ان عشرات من الملثمين اقدموا على رشق الحجاره تجاه قوه من الشرطة في محيط حيز المدارس هناك, مما اسفر عن اصابة شرطي بجراح برأسه جراء حجر احيل على اثرها لتلقي العلاج وذلك على خلفية استياء الاهالي من هيئات الاداره المدرسية هناك والتي تتضمن 5 مؤسسات تربوية تعليمية وبحيث قام الاهالي صباح اليوم بمنع دخول الطلاب معلقين الدوام الرسمي .

هذا وكانت قوات من الشرطة هرعت لهناك لمساعدة مديرة احدى هذه المؤسسات الا انها تعرضت للهجوم من قبل عشرات المخلين بالنظام مما استوجب الرد بتفريقهم مع استخدام وسائل التفريق في حين غادرت المديرة الحيز هناك تحت حماية قوات من الشرطة، كما قالت سمري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]