خلال حدث احتفالي في قرية راس علي- الخوالد انظمت قرية ابطن وقرية راس علي- الخوالد (المجلس الاقليمي زبولون) الى مشروع حاسوب لكل معلم بدعم من صندوق "اتناه" وبنك مساد حيث حصل كل معلم من معلمي ومعلمات مدارس القرية على حاسوب نقـّال، بالإضافة الى رزمة ارشاد تشمل 120 ساعة تعليمية لكل معلم تهدف الى التعرف على الحاسوب وكيفية دمجه وتوظيفه بشكل ناجع في عملية التعليم.

حضر الاحتفال كل من "دوب يشورون" رئيس المجلس الاقليمي- زبولون ، اوري بن اري - مؤسس ورئيس صندوف "اتناه"، رون كوهن، مدير التسويق في بنك مساد، اسامة سوره، عضو المجلس الاداري ومدير فرع شفاعمرو في بنك مساد، صالح عمرية، نائب رئيس المجلس، نمر ابو صالح، نائب رئيس لجنة الاباء في ابطن، مصطفى خوالد، رئيس لجنة الاباء في الخوالد وعدد من المدعوين والداعمين للمشروع الذي يتبناه صندوق "اتناه" بدعم من بنك مساد- بنك المعلمين وشركة "فلرام" الصندوق العائلي على اسم "تاد اريسون" بالإضافة إلى عدة جهات داعمة ومتبرعين آخرين، وبحضور المئات من المعلمات والمعلمين وممثلين عن وزارة التربية والتعليم. حيث عبّر "دوب يشورون" رئيس المجلس الاقليمي- زبزلون عن سروره لانضمام القرى العربية داخل المجلس الاقليمي للمشروع وأشاد بدعمه لمسيرة التربية والتعليم وخاصة بافتتاح مدرسة راس علي الجديدة.

وقال رئيس ومؤسس صندوق اتناه، أوري بن اري: "نلمس بوضوح تأثير استعمال الحاسوب خلال التعليم على جودة العملية التدريسية ونجاعتها ونبارك للقرى العربية التي انضمت الى هذا المشروع الحيوي من أجل دعم التربية والتعليم".

أما يوسي فاسرمن، سكرتير نقابة المعلمين، فقد قال "إن الحاسوب أصبح الأداة الأساسية في عمل المعلم، حيث إنه يوفر التطور والتكنولوجيا الضروريين من أجل تحسين عملية التعليم، كما يساهم في رفع مستوى مهنية المعلم وتواصله مع الطلاب".

وفي هذا السياق قال يعقوب شوري، مدير عام بنك مساد: "يعمل بنك مساد – بنك المعلمين، باستمرار على دعم وتحسين مكانة المعلمات والمعلمين في البلاد. نحن نفتخر أن نقدّم رعايتنا لهذا المشروع من خلال إتاحة المجال أمام مئات المعلمين للحصول على حواسيب متنقلة، تساهم في رفع مستوى مهنيتهم وتساعدهم في تحسين عطائهم للطلاب".

يذكر أن صندوق "اتناه" تأسس في العام 2006، كجمعية غير ربحية، تهدف إلى دعم المعلمين والمعلمات في البلاد، وإلى توفير الأدوات اللازمة لتطوير عملهم وتحسينه. وقد أقيم الصندوق بالتعاون مع عدد من رجال الاعمال. المشروع الأساسي الذي ينفذه الصندوق هو مشروع "حاسوب لكل معلم"، والذي يتم تفعيله برعاية من مكتب رئيس الحكومة، وبالتعاون مع نقابة المعلمين، وزارة التربية والتعليم، وبنك مساد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]