عمت اجواء الفرحة و السعادة طلاب مدارس مدينة القدس ابتهاجا ببداية العام الدراسي الجديد فقد توجه الاف الطلاب من كافة الفئات العمرية الى مقاعد الدراسة , وسط قلق الاهالي على ابنائهم نظرا لما تشهده مدينة القدس من اجواء توتر في ظل الاحداث المتتالية على المدينة .

مشكلة اكتظاظ الطلاب و النقص في عدد الصفوف

من ناحيته قال مدير مدرسة الطور الابتدائية وائل ابو الهوى لمراسل موقع بكرا " نعمل منذ 15 يوما على قدم و ساق من اجل التحضير للعام الدراسي الجديد فهذه السنة تعتبر من افضل السنين التي تم بها استلام المدارس للكتب الدراسية قبل شهرين ولكن مشكلتنا التي تتكرر كل عام هي مشكلة اكتظاظ الطلاب و النقص في عدد الصفوف ".

و اضاف ابو الهوى "نعمل جاهدين على ترسيخ بعض المبادئ و القيم في روح الطلاب و تطويرهم في العديد من المجالات فمثلا قضية الكراهية و العنف هذه القضية قديمة و تتجدد باستمرار ونحن نحاول ايصال قضية العنف باشكالها للطالب من خلال بعض المشاريع مثل حصص التقوية و الاحتواء و ساعات التربية للصف باكمله ".

و تابع ابو الهوى " باعتبار ان هذا اليوم هو الاول للعام الدراسي فهو بالحقيقة من اصعب ايام العام الدراسي فهو يوم تنظيم وحضور و ان انصراف الطلاب من الاولويات المهمة للطلاب حتى يصل الطالب بامان لمنزله ".

مواجهات في جبل المكبر

و في سياق متصل اندلعت صباح اليوم مواجهات مع القوات الاسرائيلية في قرية جبل المكبر بالقدس احتجاجا على عودة مديرة احدى المدارس بالقرية الى عملها بعد ان تم ايقافها عن العمل سابقا و اعلن الاضراب الجزئي في عدد من المدارس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]