بيان صادر عن بلدية الناصرة:

- السنة الدراسية تبدأ وآلاف الطلاب يعودون إلى مقاعد الدراسة.

- اليوم الدراسي الأول يبدأ بنجاحٍ وهدوء.

- رئيس البلدية ونوابه واعضاء المجلس البلدي وطاقم موسع من الموظفين في جولة شملت العديد من المدارس.

- الناصرة تستيقظ على نهارٍ جديد آلاف الطلاب في طريقهم إلى مدارسهم بدون أزمة سير .


 قام وفد كبير من بلدية الناصرة يرأسه علي سلام رئيس البلدية ونواب الرئيس محمد عوايسي ويوسف عياد وعدد كبير من أعضاء البلدية يمثل كافة الكتل في المجلس البلدي ومجموعة من الأقسام في البلدية بزيارات لمدارس المدينة في جولة تفقدية هدفها الاطلاع على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب في اليوم الدراسي الأول ، رافق رئيس البلدية أربعة مفتشين من قبل وزارة التربية والتعليم هم المفتش احمد بدران، المفتش خالد حجازي المفتشة هيام طنوس والمفتشة اخلاص سيد أحمد.

مدرسة القسطل

ابتدأت الجولة في مدرسة القسطل مع ساعات الدوام الأولى حيث استقبلتهم مديرة المدرسة وطاقم المربين والمربيات وهناك التقى الوفد ورئيس البلدية بطلاب الصف الأول في المدرسة الذين تم افتتاح قسم خاص حديث بالمدرسة لهم. وتم إطلاق منطادين يحملان اسم المدرسة كإشارة افتتاح للقسم الحديث في المدرسة...

مدرسة القلعة

الزيارة الثانية كانت لمدرسة القلعة الابتدائية حيث إلتقى الوفد بمدير المدرسة ا لمربي فارس منصور والهيئة التدريسية حيث تحدث المفتش أحمد بدران قائلاً شرف كبير لي مرافقة رئيس بلدية الناصرة واعضاء المجلس البلدي والموظفين وقد كلفتني مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف توصيل تحيتها وتقديرها لرئيس البلدية الذي سهر طوال ليلة أمس لكي يذلّل كافة الصعوبات التي كان بالإمكان ان تحدث بلبلة في اليوم الأول لافتتاح السنة الدراسية لكن رئيس البلدية بحكمتهِ وصبره ازال كل المعوقات .

رئيس البلدية أشار إلى أن الوفد يمثل كافة كتل المجلس البلدي وهذا يدل على أن موضوع التربية والتعليم موضوع يخصنا جميعاً ولا اختلاف عليه وعبر عن إصراره أن يكون اليوم الأول للسنة الدراسية يوم هاديء لا يعكر صفوه أي مشكلة وهكذا كان.

مدرسة عمر بن الخطاب

ثم قام الوفد بزيارة مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية والتقى بمدير المدرسة عزمي إرشيد وطاقم المدرسين وتفقد الوفد الصفوف وسمع إلى طلبات المدير وبعض احتياجات المدرسة .

حضانات شنلر

بعدها انتقل الوفد إلى حضانات منطقة شنلر، الحضانات التي بدأت البلدية بالإشراف عليها بعد استعادتها من مؤسسة نعمات وكذلك زار الوفد الحضانات الحديثة الجديدة في منطقة شنلر وهي روضات بمستولى عالٍ من التقنية أفتحت حديثاً.

مدرسة ابن خلدون

انتهت الجولة بزيارة مدرسة إبن خلدون الإعدادية حيث رحب بالوفد مدير المدرسة عمر دراوشة وتطرق إلى أن البلدية أوفت بكل وعوداتها اتجاه المدرسة ، يذكر ان الناصرة بها أكبر جهاز تعليمي في منطقة الشمال بين العرب واليهود وعدد الطلاب الذين عادوا إلى مقاعد المدرسة بلغ 26385 طالب وان اليوم الدراسي كان يوماً مميزاً مرّ بسلام وهدوء وبدون اي مشكلة تذكر.

الصور والفيديو: تصوير مراسلة موقع بكرا ريهام عثاملة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]