ساعات معدودة وينقضي سوق الانتقالات الصيفية الخاص بالموسم 2014/2015 حيث تمكن كل فريق من دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين وذلك بحسب وجهة نظر كل مدير فني وكذلك بحسب الإمكانيات المادية لكل فريق.

وكما تختلف طموحات الفرق في تحقيق البطولات تختلف طموحات الأندية في تعاقدها مع اللاعبين فلكل فريق إمكانيات مادية تجعله قادراً على التعاقد مع اللاعبين وهو ما نلاحظه بقوة في الدوري الإيطالي بعد أن كان المكان المفضّل لنجوم كرة القدم أصبح مكاناً غير مرغوب فيه نظراً لمرور أغلب الأندية بمشكلات مادية خلال السنوات الأخيرة.

وتعودنا خلال السنوات الأخيرة على كون سوق الانتقالات الصيفية مثار جدل كبير حتى تشعر وكأننا في فيلم أكشن مثير لا تعلم كيف ستكون وأين ستكون النهاية وهو ما غاب خلال الصيف الحالي.

ومن خلال متابعة أبرز الصفقات التي عقدتها أبرز الفريق الأوروبية فستجد أن لويس سواريز أنضم للفريق الكتالوني برشلونة بكل سهولة، كما أن الدولي الكولومبي جيمس رودريغيز أنضم للنادي الملكي ريال مدريد بعد مفاوضات سريعة مع موناكو الفرنسي.

وكذلك في منافسات الدولي الإنجليزي فلم يجد البلوز تشيلسي أي مضايقات في التعاقد مع أفضل مهاجمي العالم دييغو كوستا لاعب أتليتكو مدريد الإسباني السابق، وكذلك تعاقد نادي ليفربول مع نجم ميلان السابق ماريو بالوتيلي بكل سهولة وكذلك نفس الوضع عندما وقّع أنخيل دي ماريا لمانشستر يونايتد.

وبالتأكيد لا يمكن تجاهل قوانين اللعب المالي النظيف التي أثرت على سوق الانتقالات الصيفية فلم نجد أندية رجال الأعمال حاضرة في هذا الموسم أمثال أندية باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي والذين مثّلوا خلال السنوات الأخيرة نقطة ضغط على سوق الانتقالات نظراً لعروضهم المالية المغرية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]