خلال جولة عدسة "بكرا" التي قام بها مراسلنا اليوم إلى مدارس أم الفحم، وتحديدًا مدرسة وادي النسور، إلتقينا بمربي ومدير المدرسة بسام جبارين، حيث كان لنا الحديث التالي معه. 

س : كيف كانت التحضيرات للسنة الدارسة الجديدة؟

الاستاذ بسام: أقل ما يقال عنها أنها تحضيرات ماراثونية حيث قمت انا وطاقم الادارة بالاجتماع يوميا قبل السنة الدراسية باقل من شهر كي نعمل على تنفيذ الخطط الدراسية وتحضير البرنامج الدراسي للمعلمين والصفوف اضافة الى الوقوف عند احتيجات المدرسة ونواقصها من مواد فيزيائية، كما قمنا بالتواصل كل الوقت مع الجهات المختصة كي نفتتح السنة الدراسية بصورة تليق بطلابنا.

س: كيف كان تقييمك لاول يوم؟

الأستاذ بسام: اولا قمنا باستقبال الطلاب بالحلوى والابتسامة، نحن كطاقم اداري وهيئة تدريسية، ومن ثم عملنا على ادخال الطلاب الى صفوفهم واجراء نقاشات معهم حول ما حدث بالعطلة الصيفية، ولكن الجزء الصعب كان بكثرة طلبات الانتقال لطلاب صفوف السوابع من صف الى صف اخر واكتظاظ المدرسة بالاهالي ولكن وبالتعاون مع مركزي الطبقات والهيئة التدريسية استوعبنا هذا الموقف وجرت الامور بصورة انسيابية واعتيادية.

س : ما هو جديد في هذ السنة الدراسية؟

الاستاذ بسام : دائما هناك جديد فهذه السنة تتميز ببدء خطة تعليمية اشاد بها وزير التعليم وهي "التعلم ذو معنى" حيث يعلم الطالب ما يدور حوله ويتعلم ما يرغب. اضافة الى خطط جديدة وضعتها بلدية ام الفحم بتكثيف العمل مع الفئات الضعيفة ومتدنيي التحصيل اضافة العمل مع المتميزين.

س: موقفك من مقتل الاستاذ المربي يوسف حاج يحيى والعنف المستشري بالوسط العربي

الأستاذ بسام: اولا نسأل الله الرحمة والمغفرة لشهيد التربية والتعليم الاستاذ يوسف وانه لمن الصعب التكلم عن الاستاذ يوسف بضمير الماضي والغائب حيث لا تزال حضرته في قلوبنا، وما اود ان اقوله ويغيب عن وسطنا العربي هو ان البيت شريك ايضا في بناء الطالب مع المدرسة وطرف واحد بدون الاخر غير قادر على ذلك لذا لنكن يد بيد لمحاربة العنف المستشري في وسطنا العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]