قالت القناة العبرية العاشرة، مساء اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يدرس عدم إرسال فريق التفاوض الخاص بمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار إلى القاهرة.

ونقلت القناة عن "مسؤولين كبار مقربين من نتنياهو" كما وصفتهم قولهم: "إن الانطباع السائد أنه ليس لدى نتنياهو النية في استئناف المفاوضات مع حماس، رغم الحديث الذي يجري حول استئناف المفاوضات خلال أيام".

وأشارت الى ان أن نتنياهو ربما يلجأ لاتخاذ خطوات إحادية الجانب بدون تقديم تنازلات لحماس أو لغيرها بشأن فتح المعابر، وتوسيع منطقة الصيد، و بقية الشروط الأخرى التي وضعتها حماس.

صعب تحقيق المطالب الفلسطينية 

وقالت إن "نتنياهو أجرى محادثات مغلقة مع مقربين منه، وتناول قضايا نزع سلاح الفصائل الفلسطينية، حيث يرى أنه من الصعب تحقيق ذلك في الوقت الحالي، كما أنه من الصعب على إسرائيل القبول بوجود مطار وميناء في غزة".

وحذر المسؤولون الإسرائيليون الذين شاركوا في الاجتماعات مع نتنياهو، من الانسحاب من الضفة الغربية، وأن ذلك سيتيح لحماس الاستيلاء على تلك المناطق وتنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

ونقلت تلك المصادر عن نتنياهو قوله خلال الاجتماعات المغلقة: "إذا انسحبت إسرائيل من الضفة الغربية ستبنى مدن من الأنفاق وتصل إلى كفار سابا وهشارون".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]