استطاعت المكسيكية “لياندرا بيكيرا لومبريراس″ الحصول على لقب أكبر معمرة فى العالم، حيث احتفلت الاحد الماضي ببلوغها سن الـ127.

ويعود سر طول عمرها إلى تناولها الشوكولاتة والنوم العميق لأيام متواصلة فى بعض الأحيان، وفقاً لما قالته إحدى حفيداتها.

وذكرت مصادر تليفزيونية أن المعمرة لياندرا ولدت فى 31 أغسطس عام 1887 وعاصرت العديد من الأحداث المهمة ورغم كونها تعانى من الصمم حاليا، إلا أن المعمرة لازالت تتمتع بأسنان قوية تمكنها من أكل الشوكولاتة التى تحب مذاقها.

وتقول حفيدتها ميريام، إنه رغم صمم جدتها فإنها تحكى لهم قصصا تاريخية ممتعة عاصرتها بنفسها، أو قصص الرجال الذين أحبتهم ومن بينهم القائد الثورى “مارغاريتو مالدونادو”، وأكدت ميريام أن جدتها عملت لسنوات خياطة، وكانت تمارس تلك المهنة حتى عامين مضيا.

أما عن سر حياتها الطويلة، قالت حفيدة أخرى تدعى سيليا هيرنانديز، إن لومبريراس تنام لأوقات طويلة تصل فى بعض الأحيان لـ3 أيام متواصلة، وحين تفيق من نومها تبدأ برواية الحكايات وغناء أغانى الأطفال لأحفاد أحفادها الذين لازالوا صغارا. وقام أحفادها بتحضير فول على خبز “التورتيا” المكسيكى احتفالاً بعيد ميلاد جدتهم التى تخطت المائة عام. يذكر أن لياندرا تخطت المعمرة اليابانية ميساو أوكاوا التى بلغ عمرها 116 عاما، لتسحب منها لقب أكبر شخص فى العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]