بفضل عبقريتها وذكائها، تمكنت رائدة الأعمال زوي جاكسون حين أن كان عمرها 16 عاماً من تأسيس شركتها الخاصة بالفنون المسرحية، وحصلت على بعض الدعم من مشاهير بينهم ألان ريكمان وريتشارد برانسون، اللذان كانا يدعوانها في كثير من الأوقات لكي تلقي أحاديث عن ريادة الأعمال.

بادرت زوي الى انشاء تلك الشركة وهي تبلغ من العمر 16 عاماً في العام 2006، موضحةً أنها لم تتحمل التكاليف والمصاريف في بداية الأمر، لكنها سرعان ما أدركت أن عليها أن تستعين بمن يعينها، ولجأت بالفعل إلى مشاهير كي يقوموا معها بذلك.

حين تخرجت من معهد ليفربول للفنون المسرحية عام 2010، قررت الحكومة خفض الأموال التي تخصص لتمويل الفنون وبالتالي لم يعد هناك من يقف إلى جوارها ويدعمها.

تعلمت جاكسون الكثير خلال فترة دراستها في المعهد، ولعل أبرز الدروس التي عادت عليها بالنفع هي التزامها الصبر وعدم الاستسلام تحت أي ظرف من الظروف، وهو ما ساعدها على اتخاذ مجموعة من القرارات الصعبة والتمكن من التغلب على بعض العقبات.

ومن وقت تدشينها شركتها والأمور تسير معها الى الأمام، مشيرةً إلى أن شركة الرقص الاحترافي الخاصة بها تعمل منذ عامين، وباتت تحظى بسمعة طيبة على صعيد الحملات الدعائية.

وعبرت زوي عن تمنياتها بأن تواصل العمل من أجل تحقيق كامل أحلامها، وإن كان الهدف الأعم والأشمل هو مواصلة إنماء وتكبير شركة Living the Dream، لكي تصبح أكبر وأنجح شركة فنون مسرحية في المملكة المتحدة وكذلك حول العالم.

نصيحة زوي لغيرها من رواد الأعمال الشبان، انه يتعين عليهم أن يكونوا من أصحاب العزيمة، وأن يكون لديهم قدر كبير من الحيوية والطاقة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]