أطلقت ديار للنشر التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، أحدث إصداراتها كتابها الثاني والعشرين للمصور الفلسطيني إياس أبو رحمة بعنوان "فلسطين...أرض، شعب، هوية"، وذلك في متحف محمود درويش في رام الله،.

وحضر حفل إطلاق الكتاب العديد من المؤسسات والشخصيات الرسمية والفنية والسياسية والاجتماعية الفلسطينية الهامة والمميزة.

واستهلت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام حفل إطلاق الكتاب بتهنئة والدة ووالد إياس أبو رحمة لنجاحاته، وقدمت تحياتها لكل مقاوم قاوم بطريقته لأن كتاب إياس يعبر عن نوع من المقاومة.

وعبرت غنام عن أهمية نشر الكتاب وتوصيل رسالة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي، وذكرت بأنها فخورة بإياس وبأعماله التي تعكس حكاية شعب وهوية، وتفتخر برعاية المواهب.

من جانبه، رحب القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار بالحضور، وذكر " أنه يسر ديار للنشر أن تقدم هذا الكتاب المصور بعدسة الفنان الفلسطيني الشاب إياس أبو رحمة ليكون بذلك باكورة أعمال هذا الفنان اليافع".

وأضاف "أن هذه الصور التي التقطتها عين الفنان إنما تعكس نوعًا جديدًا من المقاومة التي راح يطلق عليها المقاومة المبدعة. وإذ تهنئ ديار للنشر الفنان إياس أبو رحمة على هذا العمل المبدع، حيث تهدف من خلال هذا المؤلف إلى تقديم أحد خريجيها إلى العالم لينقل معاناة شعبنا للعالم".

من جانبه، أوضح المصور أبو رحمة أن "فلسطين ... ارض ، شعب، هوية" عمل يتحدث عن الهوية الفلسطينية والحضارة الإنسانية من خلال إبراز أهمية الإنسان بتشكيل حضارته وثقافته وينقسم إلى محاور: حيث إن المحور الأول يتحدث عن المقاومة وبالتحديد المقاومة الشعبية فمن خلال هذا المحور يعرض الهوية النضالية التي نعيشها لمقاومة الاحتلال بكافة الطرق والأساليب، وفي المحور الثاني يحاكي الأرض والطبيعة وإبراز جمالية الأرض الفلسطينية من اجل إبراز أيضا الصورة غير النمطية لفلسطين، وننتقل إلى المحور الثالث وهو الأخير وهو يعرض صور portrait تعابير الوجوه ويركز بالنسبة الأكبر على الأطفال وإبراز الصورة الإنسانية وبكامل تفاصيل الحياة التي نعيشها".

من جانبه، قال مدير متحف محمود درويش سامح خضر: "نحن فخورين لاكتساب شاعر وفنان لخلق محمود درويش جديد، ونفتخر بإياس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]