افتتح اليوم الثلاثاء، اليوم الثاني من ديسيمبر العام الدراسي الجديد في مدينة الطيبة، خلافا عن بقية القرى والمدن في البلاد، ذلك بعد الاضراب العام الذي شهدته المدينة يوم امس احتجاحا على تفاقم الجريمة واستشراء العنف ومقتل مدير كلية “عمال 1″ المربي يوسف شاهين حاج يحيى.

وقفة حداد

هذا ونظمت كل مدرسة وقفة حداد على روح المرحوم المربي يوسف شاهين حاج يحيى، ذلك قبل افتتاح العام الدراسي وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة.

كما كرست المدارس الحصص الأولى لطرح ومناقشة موضوع الحادثة الأليمة بشكل خاص وموضوع العنف وأبعاده بشكل عام، مع طلاب المدارس، وإعطاء المعلمين والطلاب فرصة التعبير عن مواقفهم وآرائهم حول الموضوع، وتم توزيع نشرة خاصة على كافة طلاب المدارس حول السيرة الذاتية للمربي يوسف شاهين حاج يحيى.

ويذكر ان حادث مقتل المربي يوسف شاهين حاج يحيى في الحرم التعليمي، ادى الى انعكاسات سلبية متعددة في المدينة، اذ شهدت مدينة الطيبة غضبا عارما واستنكارا شديدا، كما خطفت الحادثة بهجة اجيال المستقبل وامل الغد عشية افتتاح السنة الدراسية، وبدلا من ان يستقبلوا عامهم الجديد بالامل والحيوية، تشاهدهم اليوم يباشرون عامهم بحزن وحداد وتحت وطأة الرعب، تحديدا طلاب وطاقم المعلمين كلية “عمال 1″، التي شهدت الجريمة البشعة، فقد دخلوا مدرستهم في حالة نفسية صعبة، معربين عن حزنهم العميق بفقدان مدير الكلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]