تقدم  السيد مضر يونس رئيس مجلس عارة -عرعرة والسيد امير مرعي عضو المجلس بخالص التهاني لطلاب مدارس عارة-عرعرة واهاليهم الكرام, بمناسبة قدوم السنة الدراسية الجديدة لعام 2015-2014, سائلين الله عزّ وجلّ الوفق, السداد والنجاح لهم في دربهم التعليمية والتربوية.

وقد عبّر السيد امير مرعي , عن تمنياته للطلاب وطواقم الهيئات التدريسية في مدارس عارة-عرعرة النجاح والتوفيق التامّين, آملاً سنة مثمرة وغنية للجميع.

وأضاف: " في هذه الفرصة, اودّ لفت عناية الاهالي الكرام من اخواننا في القرية الى تضافرنا من اجل الحد من ظاهرة ارسال ابنائنا للدراسة في مدارس خارج القرية, خصّيصاً في ظل التحسّن الكبير الذي تشهده مدارسنا والمنحى الايجابي الذي باتت تتخذه. فهذه الظاهرة قد تتأتّى عليها عواقب غير محمودة على المدى البعيد, فعلينا التفكير ملياً قبل الاقدام عليها".

وقد أشار السيد مضر يونس الى انّ قرارات المجلس في هذا الشأن قد تلخّصت بخطة عمل تشمل ترميمات وتصليحات في المدرستين الثانوية والاعدادية, بهدف تحسين المظهر الخارجي من جهة وتوفير الامن والامان للطلاب من جهة اخرى. بالاضافة الى اعمال ترميم وتصليحات في المدرسة الابتدائية الجماهيرية في عارة "عارة ب".

واسترسل حديثه: "وبعد فحص وتفقُّد جاهزية المدرسة الثانوية من قبل ضابط الأمن المخوّل من قبل وزارة التربية والتعليم, باشر المجلس مشاريعه وفقاً للتوصيات. حيث تم تصليح الجدران في المدرسة بشكل اساسي بما يشمل قصارة, دهان وغير ذلك. بالاضافة الى تركيب ابواب ذات جودة عالية, ترميم المراحيض الخاصة بالطاقم التدريسي بالمدرسة وزيادة عددها, مع نية العمل الجدي لتحسين ظروف المراحيض الخاصة بالطلاب خلال الاشهر القليلة المقبلة, التي تم تأجيلها لضيق الوقت المتاح ومخافة تأثيرها على سيرورة العملية التعليمية. فضلاً عن توصيات اخرى ترمي الى تحسين المظهر الخارجي للمدرسة وتجميله, تمّ ادراجها ضمن خطّة العمل".

وأردف قائلاً: "أمّا في المدرسة الاعدادية, فقد تمّ تركيب ابواب امنية وذات جودة عالية تليق بطلابنا وتضمن سلامتهم. بالإضافة الى رفع مستوى جدارات في محيط المدرسة لنفس الهدف". وأضاف: "سيتم مطلع العام الدراسي الجديد, الذي سينطلق يوم غدٍ الاثنين, افتتاح نواة مدرسة اعدادية-ثانوية في عارة وسط التجهيزات واعمال الترميم اللازمة. حيث تمّ تخصيص البناية الواقعة بجانب البنايتين التابعتين لمدرسة الهلال الابتدائية لتحوي 3 صفوف من السوابع, لتكون خطوة اولى في تدشين مدرسة اعدادية-ثانوية في عارة. هذا وقد قام المجلس المحلي بالاقدام على هذه الخطوة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمدرسة الاعدادية في القرية, التي ستتولى تنظيم امور هذه الصفوف كجزء لا يتجزّأ منها. هذه الخطوة هي بادرة خير وخطوة اولى في سبيل المصادقة على بناء مدرسة اعدادية-ثانوية بشكل رسمي, الامر الذي يتم بحثه والنظر فيه حالياً دون الحصول على اجابات نهائية حتى اللحظة".

كما وأشار السيد مضر يونس الى انّه وضمن التجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد, قد تمّ ترميم روضتين في حي خور صقر, بالإضافة الى تجهيز روضتين جديدتين في عرعرة لاستقبال اطفال القرية.

وأكّد انّ باب العمل والتغيير مستمر الى حين سدّ كل الفجوات والنواقص, وبأنّ المهمّة الملقاة على عاتقنا حالياً تكمن بافتتاح السنة الدراسية وسط ظروف آمنة واجواء تعليمية تناسب ابناءنا. مشيراً ان المجلس سيستمر بمحاولاته للحصول على ميزانيات اكبر واشمل من قبل وزارة التربية والتعليم لتغطي احتياجات الجهاز التعليمي في القرية, في حين تشهد الآونة الاخيرة تقليصات في مخصّصات الوزارات في اعقاب الحرب.

يختتم السيد مضر يونس- رئيس المجلس المحلي عرعرة-عارة, قائلاً: "افتتاح العام الدراسي قد لا يخلو من نواقص على انواعها, مثل الكراسي, الطاولات وغيرها. لكن ما علينا سوى التروّي الى حين تسوية كل الامور خلال الايام القليلة بإذن الله. ومن هذا المنبر, اتوجّه لطلاب عارة-عرعرة واهاليهم مباركاً قدوم العام الدراسي الجديد, سائلاً الله عز وجل النجاح والتوفيق لكم, راجياً التعاون المشترك في سبيل الحفاظ على ممتلكات هذه القرية لخدمتها وخدمتكم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]