أفرجت مصلحة السجون الاسرائيلية ، مساء أمس الثلاثاء، عن الأسير المقدسي محمود أمجد جابر من سكان مخيم شعفاط ، بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 18 شهرا قضاها في سجون مجدو وهشارون ونفحة والنقب .

وكان قد حكم على الشاب جابر" 18 عاما" بالسجن لمدة 18 شهرا ، و9 شهور مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات ، ووجهت له تهمة المساعدة في إلقاء الزجاجات الحارقة التي أصابت جنديا إسرائيليا بتاريخ 8 – 3- 2013 داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك .

وكان في إستقباله أمام السجن ، عدد من أصحابه وأفراد عائلته ، أما في مخيم شعفاط فقد اقيم له حفل إستقبال كبير .

الأسير المقدسي هيثم شكري طه

كما أفرجت السلطات الاسرائيلية عن الأسير المقدسي هيثم شكري طه بعد أن أمضى مدة 8 أشهر داخل السجون ، و حولته للحبس المنزلي حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقه. و أعادت ملفه إلى المحكمة المركزية. علما أنه كان يقضي حكما بالسجن مدة 42 شهرا، وقد تنقل في عدة سجون و افرج عنه من سجن النقب الصحراوي.

الاسير المقدسي علي محيسن

كما افرجت السلطات الاسرائيلية امس عن الاسير المقدسي علي محيسن بعد اعتقال دام عامين في سجونها .

فيما مددت الشرطة توقيف تامر جويحان 23 عاما لعرضه على المحكمة اليوم. وكانت قوات اسرائيلية قد اقتحمت منزل العائلة في حي الثوري ببلدة سلوان.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة من الصحفية ديالا جويحان ان قوات كبيرة شملت (قوات خاصة ومخابرات ووحدة مستعربين وكلاب بوليسية) اقتحمت منزل العائلة بمساندة مروحية حلقت فوق المنزل ، وشرعت بتفتيشه بالدقة( غرف النوم والصالات والحمام) اضافة الى حديقة المنزل، علما ان القوات كانت تحمل بيدها خارطة للمنزل.

احتجاز تامر جويحان

وأوضحت جويحان أن القوات الإسرائيلية احتجزت شقيقها تامر، ثم قامت بتفتيش المنزل، لافتة ان التفتيش استمر اكثر من 3 ساعات.

وأضافت جويحان ان الكلاب البوليسية اقتحمت المنزل بصورة وحشية، وأصيب افراد العائلة خلال ذلك بالخوف.

الى ذلك افاد امجد ابو عصب رئيس لجنة اهالي اسرى القدس انه من المقرر ان يتحرر من الأسر اليوم الأربعاء (بإذن الله) الأسير المقدسي تامر ناصر أحمد العباسي (23عاما) بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 18 شهرا.

وكان تامر قد إعتقل بتاريخ 2/4/2013م و أدانته المحكمة بالإنتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والقيام بعدة نشاطات في إطارها.

وقد تنقل تامر في عدة سجون و سوف يتحرر من سجن الجلبوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]