تعقد المحكمة المركزية في القدس ظهر اليوم الاربعاء جلسة ثانية لمحاكمة قتلة شهيد الفجر الفتى محمد حسين ابو خضير و سيتظاهر العشرات من المقدسيين و اهالي الشهيد امام مقر المحكمة.

وكانت الجلسة الاولى قد عقدت بتاريخ 6-8 وتم جلب المتهمين الثلاثة والذين يواجهوا تهماً تتعلّق بالخطف والاعتداء الذي ظهرت علاماته بالغة على جثة الفتى أبو خضير وحرقه حياً، بالإضافة إلى القتل بناء على دوافع عنصرية وقومية.

وكان محامو القتلة، وفي جلسة الاستماع الأولى طالبوا قاضي المحكمة بالافراج عن موكليهم، بيد أن النائب العام رفض ذلك، وطلب من المحكمة تمديد اعتقالهم.

استنكار العائلة

واستنكر والد الشهيد ابو خضير السياسة التعسفية التي تنتهجها المحاكم الاسرائيلية في قضية ابنه الشهيد متسائلا " كيف للمحكمة ان تقوم بهدم منازل فلسطينيين اتهمتهم اسرائيل بخطف و قتل المستوطنين الثلاثة و لم تقم بهدم منازل قتلة ابني بحجة ان البناء في المناطق العربية يختلف عن البناء في المستوطنات مؤكدا على وجود ازدواجية في تعامل المحاكم الاسرائيلية مع القتلة الاسرائيليين .

و اضاف ابو خضير " من بداية المحاكمة حتى يومنا هذا تنتهج المحكمة اسلوب التأجيل و كان قد طالب احد المحامين الاسرائيليين باطلاق سراح المتورطين بالقضية من السجن الى يوم المحكمة بحجة انهم قاصرين لكن في المقابل اذا قام احد الاطفال الفلسطينيين بالقاء الحجارة فانه يحكم بالسجن لفترة طويلة ويمنع من الخروج ".

و طالبت والدة الشهيد ابو خضير بضرورة قيام السلطة الفلسطينية بتوفير المزيد من المحامين الاكفاء و المحنكين نظرا لمدى قوة المحامين الاسرائيليين الذين يطالبون باطلاق سراح القتلة ولا يكفون عن ذلك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]