يشهد مجتمعنا العربي في كل سنة حوادث دهس عديدة للاطفال،ومن بين هذه الحوادث دهس طلاب مدارس في ذهابهم او ايابهم من والى مدارسهم..

مراسل موقع بكرا تجول صباح اليوم في محيط المدارس العكية(المنارة،الأمل والشافعي) ليوثق بعدسته كيفية وصول الطلاب الى المدارس؟ وهل فعلا تؤمن ادارة المدارس مساحة معينة من الأمن والأمان لطلابها؟..

وقال مدير مدرسة المنارة الابتدائية اسامة عبد الفتاح:" محيط المدارس الثلاث جنبا الى جنب ويفد الى هذه المدارس الثلاث اكثر من 2000 طالب،ونحن بدورنا نعمل بجد طيلة السنة وخاصة في حصص التربية ونقوم بتذويت قضية الأمان في نفوس طلابنا ،بالاضافة الى توجيه ارشادات من قبل مراقبي البلدية وشرطة عكا ،وفي الاسبوع القادم ستبدأ (الدوريات الذهبية) وهي دوريات الحذر على الطرقات بمرافقة الطلاب لدى دخولهم وخروجهم من والى المدرسة وتأمين ذلك على ممرات المشاة في محيط المدرسة،كل ذلك من اجل ضمان الامن والامان لطلابنا،ولبلدية عكا دور هام في هذا الامر.

بالمقابل تعمل شرطة عكا يوميا على ارسال دورية شرطية قبل وصول الطلاب الى المدارس لتأمين دخولهم الى المدرسة بأمان خاصة وان الشوارع المحيطة بالمدرسة هي شوارع رئيسية وتزدحم فيها حركة السير في الصباح....

يشار الى ان الفيديو المصور لمدرسة المنارة ينطبق على مدرسة الأمل والشافعي من حيث الامن والأمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]