من أحضان الطبيعة احصلي على الشامبو الخاص بك من خلال تحضير بعض الأعشاب، والتي تشمل مزيج من الأعشاب الأيروفيديّة، مثل بودرة Haritaki وبودرة بتلات الكركديّة، كذلك خلّ التفاح وحلالة مائيّة بإكليل الجبل، وغسول شطف الشعر هذا له رائحة عشبيّة قويّة.

إذا كانت الرائحة حادّة جدّاً بالنسبة لك، جرّبي إضافة بضع قطرات من معطّر الياسمين أو زيت الورد إلى كمّية متساوّية من polysorbate 20، واخلطيها في غسول الشطف.

وصفة غسول شطف الشعر الإيروفيدي، الكمّية: حوالي 16 أونصة، المكوّنات: كوب ونصف من المياه المقطّرة، ملعقتان كبيرتان من بودرة Haritaki، ملعقتان كبيرتان من بودرة بتلات الكركديّة، نصف كوب من حلالة أكليل الجبل المائيّة، نصف كوب من خلّ التفاح العضوي، ستحتاجين أيضا إلى: قماش قطني أو كيس شاي كبير.

الطريقة:

اغلي نصف كوب من المياه المقطّرة، أضيفي مساحيق الأعشاب وحرّكي جيّداً. خفّفي النار واتركي المزيج على نار هادئة، غطّيه واتركيه يغلي ببطء لمدة 30 دقيقة. ارفعي المزيج عن الحرارة واتركيه يبرد تماماً. بعد أن يبرد المنقوع، صفّيه من خلال القماش القطني في وعاء للمزج. قد تحتاجين إلى تصفية المزيج أكثر من مرّة لإزالة كلّ النباتات.

أضيفي خلّ التفاح العضوي وحلالة أكليل الجبل المائيّة إلى وعاء المزج، وحرّكي جيّداً. إذا كنت تريدين إضافة روائح اختياريّة إلى غسول الشطف، افعلي هذا في هذه المرحلة. صبّي المزيج في علبة ذات غطاء يتمّ فتحه عن طريق الضغط على أحد الأطراف، ليفتح من الطرف الآخر.

الاستخدام والتعبئة: العلب البلاستيكيّة نوع PET أو HDPE المزوّدة بغطاء يتمّ فتحه عن طريق الضغط، ممتازة لوضع غسول الشعر العشبي. بعد غسل الشعر بالشامبو، اشطفي شعرك بالغسول مع تشبيع كلّ الشعر به.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]