عندما يتوجه طفلك إلى المدرسة لا بد أن يكون مليء بالطاقة والحيوية، وذلك من خلال تزويده بالوجبة الصباحية قبل الذهاب إلى المدرسة، فضلاً عن ذلك فهو بحاجة إلى وجبة مساندة خلال اليوم الدراسي، وما بعد العودة من المدرسة، فكيف تختارين له الغذاء السليم لهذه الوجبات؟؟!

بدايةً، من الضروري تشجيع الأطفال على تناول وجبة الإفطار. فالحصول على فترة كافية من النوم، وتناول وجبة إفطار غنية في الصباح يساعدان الطفل على الحفاظ على النشاط والتركيز خلال اليوم الدراسي. والفول أحد أهم الأغذية المفيدة على الافطار لهذه الأسباب.

أما عن الوجبات المصاحبة خلال الدراسة يمكن أن تحوي على: الفشار المنزلي، قطع الكيك، الفواكه الطازجة، بعض أنواع المكسرات، العصير الطبيعي، والمخبوزات، وبدلاً من عمل الساندويتشات اليومية، فللتجديد يمكنك تحضير بعض المخبوزات المنزلية، المقرمشات المصنعة من الحبوب الكاملة، السمبوسك بأنواعها، أو الميني بيتزا، أيضاً لا ينصح باستعمال اللحوم المصنعة كالسلامي، الهامبورجر، اللانشون. أيضا، لابد من الحد من المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

أما وجبة ما بعد المدرسة، فالأطفال خلال هذه المرحلة يكون لديهم شهية متقلبة اعتمادا على مستوى النشاط المبذول، لذلك، احرصي على تقديم العديد من الخيارات الصحية لطفلك ودعيه ليختار. كما أن بعض الأطفال يتناولون كميات بسيطة من الطعام خلال الوجبات الأساسية، لذلك، احرصي على تناول طفلك وجبة خفيفة صحية بعد العودة من المدرسة، لتمده بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة، على سبيل المثال، يمكنك تقديم طبق من الحساء، أو السلطة، أو بعض الفواكه، أو كوب من الحليب مع وجبة من الحبوب.

وفيما يتعلق بالوجبات العائلية، بالنسبة للأطفال في فترة المدرسة، فإن الوجبات العائلية هي الوقت الذي يتشارك فيه الأطفال الأحداث والأنشطة اليومية مع العائلة. لذلك، احرصي على اجتماع العائلة خلال المساء لتناول وجبة غذائية معًا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]