يعاني الطلاب التوحديين في كفركنا منذ حوالي العامين من انعدام بناء خاص بهم حيث تم تخصيص غرفتين لهم في مدرسة الرمان غير ملائمتين لوضعهم الخاص الامر الذي اثار استياء اهالي الطلاب الذين بدورهم طالبوا المجلس المحلي بتوفير مبنى مناسب وملائم لابنائهم.

وعمل المجلس المحلي في بداية السنة على نقل الطلاب من مدرسة الرمان الى مبنى خاص بهم غير مهيأ ايضا لاحتواء طلاب ذات وضع خاص, بناءً عليه طالب الاهالي في كفركنا المجلس بتوفير المناخ التعليمي الملائم لابنائهم في المبنى الجديد وتحضيره وترميمه بالشكل الصحيح، والعمل على توفير الساعات العلاجية اللازمة للطلاب.

نقص في كافة الخدمات 

وعن هذا عقب باسل سعيد رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة التوحديين قائلا : منذ عامين يتعلم ابنائنا في مدرسة الرمان، حيث تم تخصيص غرفتين في مدرسة الرمان فقط للتعليم الخاص، علما بان تواجد غرفة علاجية في مدارس التعليم الخاص يعتبر شرطا اساسيا، كما ان ابنائنا يتلقون منذ سنتين وبشكل يومي فقط اربع ساعات علاجية مع العلم انه يجب تخصيص 14 ساعة علاجية لهم كل يوم، عدا عن النقص في اللوازم وامور اخرى.

يحصل المجلس المحلي في كفركنا على 16000 شيكل عن كل طالب توحدي

وتابع: كنا قد توجهنا الى المجلس المحلي لايجاد حل مناسب، لانهم طلاب توحديين ويحتاجون الى مبنى ذات ميزات معينة، وطابع خاص، وقد تلقينا عدة وعود من قبل ادارة المجلس بالعمل على ايجاد مبنى مناسب او بناء مدرسة خاصة لابنائنا، علما أن الميزانية التي يحصلون عليها لقاء كل طالب تقدر بـ 16000 وهي ميزانية كافية وضخمة. 

مستعدون لخوض اي معركة تؤدي الى راحة ابنائنا

وتطرق سعيد الى الاضراب التي اعلنته المدرسة مع افتتاح العام الدراسي حيث قال: كنا قد اعلنا في بداية السنة الدراسية الجديدة الاضراب لان المجلس المحلي قد نقل ابنائنا الى بناية جديدة غير مجهزة وغير آمنة لاستقبال طلاب بوضع خاص، كما قدمنا طلباتنا الى المجلس المحلي واعتقد انه بمبلغ بسيط جدا يستطيع ان يرمم البناية الجديدة حتى تكون آمنة ومناسبة لظروف الطلاب، كما توجهنا الى جمعية التوحديين "ايلوت" والى مراقب الدولة الذين اعلنوا عن استعادادهم لمساعدتنا.

واختتم حديثه لـ"بكرا" قائلا: وجهت لنا تهمة مهاجمة المجلس المحلي وانا اؤكد ان هذا غير صحيح ليس لدينا اعداء في المجلس المحلي بل نحن اهالي كفركنا ويجب على المجلس مساعدتنا ودعمنا، علما ان مجلس طرعان المحلي اعلن عن استعداده لاستقبال الطلاب بصدر رحب. نطلب من المجلس المحلي ان يساعدوننا في دعم ابنائنا وتوفير المناخ المناسب لهم وان يأخذ بعين الاعتبار الوضع الخاص للطلاب ونطلب ان يتم توفير خط انترنت؛ حمامات مناسبة؛ الات طباعة؛ وساحة العاب خارجية. لاننا لا نريد ان ننقل ابنائنا الى بلدة اخرى , ونحن مستعدون لخوض اي معركة تؤدي الى راحة ابنائنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]