استنكر خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري منع النساء من دخول الأقصى، وقال إن هذا المنع هو تصرف عدواني غير قانوني وغير إنساني ويتعارض مع حرية العبادة. مشيرًا إلى أن ادعاء الشرطة جاء بسبب أن النساء يعترضن على دخول اليهود المتطرفين إلى رحاب الأقصى، وهذه هي التهمة والجريمة التي تقترفها النساء.

وأشار في خطبة صلاة الجمعة اليوم إلى أن الشرطة الاسرائيلية قد تجاوزت صلاحياتها فأصبح همها إدخال اليهود المتطرفين إلى الأقصى في الوقت نفسه منع المسلمين من دخوله وهي التي تسيطر على أبواب الأقصى الخارجية ولم يعد لحراس المسجد التابعين للوقف الإسلامي أي صلاحية على الأبواب.

وأكد أنه لا يملك أحد اعتبار اقتحامات اليهود بأنها زيارات سياحية، لا دائرة الأوقاف ولا أي مؤسسة اخرى لأن الأقصى للمسلمين وحدهم بقرار رباني غير خاضع للمساومة ولا للمفاوضة ولا مجال للتنازل عن ذرة تراب منه.

هزيمة إسرائيل 

من ناحية ثانية راى ان تشكيل لجنة اسرائيلية للتحقيق في مجريات الحرب على غزة هو اعتراف بالهزيمة.وقال أن الهدف البعيد للهجوم على غزة كان أن يصبح قطاع غزة منزوع السلاح. مؤكدا ان نزع السلاح يتعارض مع أحكام ديننا الإسلامي، "فالواجب الديني على المسلمين الإعداد من أجل إخافة العدو حتى لا يتجرأ أن يعتدي عليهم".

وطالب الشيخ عكرمة صبري, بفتح معبر رفح فورًا، معتبرًا أن إغلاقه جريمة .

وكان الالاف المصلين قد توافدوا اليوم لاداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى وانتهت الصلاة دون حوادث تذكر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]