بعد نحو عام وتسعة أشهر على وقوع حادثة مقتل الشاب أحمد غازي قيّم من العزير، عقدت اليوم الجمعة راية الصلح بين أبناء عائلة قيّم، حيث أتهم وقتها ابن عمه قتله، وبمشاركة جاهة الصلح عقد الصلح بين آل عثمان القيّم وآل أحمد القيّم .

لجنة الصلح ترأسها رئيس الحاج كريم الجاروشي وأعضائها كل من فؤاد برجس، مفيد حمود، الشيخ عادل الفار، صالح هيب، احمد جربوني، نمر هيب، صالح فلاح وشخصيات اجتماعية عديدة وقد تم التوصل لاتفاق الصلح بعد جهود وعمل استمر طوال الفترة السابقة.

وشارك بمراسم عقد الراية عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية من بينها رئيس المجلس المحلي البطوف ياسر عمر، نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال خطيب، رئيس مجلس البعينة النجيدات صالح سليمان وآخرين.

الشيخ بادر أحمد هيب تولى عرافة مراسم عقد راية الصلح فشكر العائلتين على موقفهما النبيل في اصلاح ذات البين وعودة الحياة الى مجاريها ونبذ العنف بجميع اشكاله والمحافظة على العلاقة الحسنة بين العائلتين، ووجه الشكر الجزيل الى لجنة الصلح على عملها الكبير من أجل رأب الصدع بين العائلتين.

وتحدثت خلال مراسم الصلح العديد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء لجنة الصلح مؤكدين على أهمية نبذ العنف في مجتمعنا العربي واللجوء الى لغة الحوار والابتعاد عن ظواهر العنف وكافة الظواهر السلبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]