تحتار العديد من السيدات الحوامل حول إذا ما كان بإمكانهن تشقير الوجه والحواجب أم لا، وذلك بسبب المواد التي يحتويها المشقر إضافة إلى الحساسية الشديدة لجسم المرأة الحامل؟؟ للإجابة عن ذلك تابعي هذا المقال...

بدايةً، عليك أن تعلمي عزيزتي الحامل أنّ مستحضرات تشقير الوجه أو الجسم لا تلحق ضرراً بالحامل وخصوصاً أنّه يستعمل لبضعة دقائق فقط؛ لكن كل ما في الأمر أنّ بشرة الحامل خلال فترة الحامل تصبح حسّاسة أكثر من قبل، لذلك ينصح الكثيرون بعدم استخدام هذه المستحضرات تفادياً لأية نتائج عكسية.

وتحتوي كريمات التشقير على ماء الأكسوجين وهيدروكسيد الأمونيوم، لذلك ينصح بعدم الإكثار من استعمالها والاكتفاء باستخدامها في الحالات الضرورية فقط. على الرغم من أنّ الجسم يعمل على امتصاص كمية قليلة جداً من هذه المواد، إلا أنه يجب أخذ الحيطة والحذر تفادياً لإلحاق الضرر بالجنين.

كمّا أننا ننصح الحامل بالابتعاد عن كل مواد الصبغة والتشقير في بداية الحمل، لأن لمواد التشقير والصبغة آثار مضرة على نمو أعضاء الجنين.لكن مع بداية الشهر الثامن وحتى أواخر الحمل لا مانع من التشقير أو صبغ الشعر مع مراعاة عدم احتواء هذه الملونات على المواد: ديفيرين، رتين أ، رينوفا، تازورتين، تريتينوين.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]