علم مراسل موقع بكرا في القدس ان الشاب محمد سنقرط 16 عاماً من سكان وادي الجوز، توفي ظهر اليوم الاحد في مستشفى هداسا عين كارم متأثرا بجراحه البالغة التي اصيب بها يوم الاحد الماضي برصاصة مطاطية في رأسه.

وكان قد تعرض المرحوم لرصاصة مطاطية مساء السبت قبل الاخير وادعت الشرطة في حينه انه كان ضالعا في مظاهرة الا ان العائلة نفت ذلك نفيا قاطعا وقالت انه كان يتحدث بالهاتف لدى تعرضه لرصاصة في رأسه.

واتهمت العائلة الشرطة بعدم تقديم الاسعافات الولية لابنها بعد اصابته.

وكان المرحوم قد دخل موتا سريريا بعد الاصابة الى ان استشهد اليوم.

العم يروي ما حدث مع محمد

وروي عمه ما جرى يوم إصابة محمد ويقول لموقع بكرا " عندما عدت إلى البيت كانت المنطقة هادئة ولم اشاهد اي من القوات الاسرائيلية، طلبت من محمد شراء الخبز بعد ان ينهي صلاة العشاء في الجامع القريب، ولو كنت اعلم بوجود مصادمات في الشارع لما طلبت منه الخروج من المنزل، وعند خروجه تلقى مكالمة هاتفية من عمته وبدأ الحديث معها وقبل وصوله المسجد بعدة امتار اصيب بالرصاص المطاطي من مسافة قريبة، وانهالت القوات الاسرائيلية عليه بالضرب بدلا من نقله للمستشفى، ولم يسمحوا لاحد بالاقتراب منه أو إعطائه أية مساعدة طبية وعندما علمنا بالحادث توجهت مسرعا اليه ووجدته ملقى على الارض وتبين انه اصيب برصاصة مطاطية في راسه".

شهود عيان: منع العلاج عن سنقرط

ويضيف "تبين ان الشاب قد تقيأ وبلع لسانه وفق شهادات الشبان في المنطقة وان القوات عرقلت تقديم الاسعافات الأولية له، بالاعتداء على الشبان الذين حاولوا الاطمئنان عليه واسعافه، اضافة الى عرقلة عمل مسعف تواجد بالمنطقة وابرز بطاقة "مسعف" للقوات".

وقال "بعد فترة من الزمن وصل اسعاف الهلال الاحمر فجرى نقله الى مشفى المقاصد. وبعد اجراء الفحوصات تبين انه يعاني من نزيف داخلي في رأسه نتيجة اصابته بالرصاصة المطاطية من مسافة قريبة. فتقرر نقله الى مشفى هداسا عين كارم لخطورة حالته حيث وصله بعد عدة ساعات من الحادث".

واكد عمه ان العائلة بصدد التوجه للقضاء لان الحادث متعمد وانه لم تكن هناك مواجهات في المنطقة ولدينا اثباتات بذلك. فيما قالت مصادر فلسطينية إنه في حال استشهاد سنقرط ستعود الاحتجاجات ومظاهرات الغضب إلى الشوارع.

ويذكر ان محمد طالب في الصف الحادي عشر بمدرسة الرشيدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]