عمّ الاضراب العام والشامل، اليوم الاثنين، كافة مدارس حي جبل المكبر جنوب شرق القدس ، التي تضم نحو سبعة آلاف طالبٍ وطالبة، احتجاجاً على عدم استجابة بلدية القدس ودائرة معارفها لمطالب الأهالي.

اعتقال عضوين من لجنة الاهالي

وفي تطور لاحق قال بسام السرخي من مجلس أولياء أمور الطلبة في الحي ان قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الاثنين عضوين من لجنة أولياء أمور الطلبة في مدارس الحي وهم عمر ومحمود عويسات واقتادتهما الى أحد مراكز التحقيق والاستجواب والتوقيف في المدينة.

رفض لمديرة المدرسة

ولفت السّرخي الى أن وجهاء الحي كانوا تقدموا بعدة طلبات لبلدية القدس تتعلق أهمها بمديرة احدى هذه المدارس، لكن البلدية رفضت كل طلبات الأهالي؛ الأمر الذي دفع وجهاء الحي الى اعلان الاضراب العام والشامل في هذه المدارس.

اضراب مفتوح

وأوضح السرخي أن الاضراب سيكون مفتوحاً الى أن تستجيب البلدية الى مطالب الأهالي، مشيراً الى أن مجلس أولياء أمور الطلبة بصدد تنظيم اعتصام احتجاجي أمام مباني البلدية، وربما الى تعميم الاضراب العام في كافة مدارس القدس حتى تستجيب البلدية الى مطالب أهالي الطلبة.

اتحاد لجان أولياء الأمور: بلدية القدس تهمل المسيرة التعليمية بالقدس

وكان اتحاد لجان أولياء أمور الطلبة في محافظة القدس استنكر الهجمة على "لجنة الطلبة" في حي جبل المكبر ، مطالبا المؤسسات الوطنية والدولية الوقوف بجانب الاتحاد والطلبة حفاظا على "حق التعلم".

واستنكر رئيس الاتحاد عبد الكريم لافي العمل الشرطي الاسرائيلي بإدخال المدراء الى المدارس بالقوة، ووصفه بالعمل الاستفزازي غير الاكاديمي، مؤكدا رفض الاتحاد مثل هذا التصرفات والتي تؤثر سلبا على سير العملية التعليمية، وبالتالي يصبح التعليم تحت التهديد.

واستهجن الاعتداء على لجان أولياء الامور المنتخبة الذين قاموا بواجبهم القانوني للدفاع عن حق الطالب في التعليم ، مستهجنا فرض الاقامة الجبرية على رئيس لجنة أولياء امور الطلبة في جبل المكبر أسامة نصر شقيرات ومسؤول العلاقات العامة باللجنة نهار هلسة ، اللذين من المفترض ان يتواجدا بداية المطلع الدراسي في المدارس لمتابعة احتياجات ومستلزمات الطلبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]