اقيم صباح اليوم في مستشفى الجليل الغربي في نهريا يوم توعية للحفاظ على سلامة الطفل، حيث قام في هذه المبادرة المسؤولين عن قسم الاطفال في المستشفى.

وشارك في هذا اليوم طواقم الممرضين والممرضات في جميع اقسام قسم الاطفال، منها : قسم جراحة الاطفال وقسم طوارئ الاطفال.

ونظم يوم التوعية بمشاركة مؤسسة "بطيرم" للأمن والآمان.

وخلال اليوم شارك عدد من المرضى ليتعرفوا على عدد من المواضيع التي تم ابرازها من قبل طاقم الممرضين والممرضات والاطباء ومنها : الامان في البيت؛ الامان على الطرقات؛ الاسعافات الاولية؛ الايام الاولى للطفل في البيت؛ الامان في فصل الصيف؛ كيفية التعامل في هذه الاوقات من اجل الحفاظ على حياة الطفل، كما وتم الشرح عن منع حالات الخنق والحروق؛ كيفية القيام بعملية الانعاش في البيت نظرًا أنه وفي اغلب الاحيان الاهل لا يعرفون التصرف في حالات خاصة التي يجب تقديمها للطفل حتى وصول الطاقم الطبي.

500 طفل يصلون إلى المستشفيات يوميًا 

ومن خلال معطيات مؤسسة "بطيرم" تبين انه يعالجون في كل عام 24 الف طفل عقب حوادث غير مقصودة، و 117 طفل يفقدون حياتهم في كل عام، وفي كل يوم يصل الى جميع المستشفيات في البلاد قرابة 500 طفل، وفي كل يوم ونصف يموت طفل في اسرائيل، حيث تشهد منطقة الشمال ومنطقة الجنوب اكثر حالات وفاة للأطفال وفي الوسط العربي يشهد حالات وفاة واصابات اكثر من الوسط اليهودي.

وخلال اليوم تجول طاقم ومسؤولي مستشفى الجليل الغربي وتحدثوا مع الاهل والطاقم الذي يقدم الارشادات.

د. مسعد برهوم مدير مستشفى الجليل الغربي، قال في هذا السياق : اثني على القائمين على هذه الخطوة حيث نواجه العديد من الحوادث الخطيرة التي يقع ضحيتها الأطفال، لربما تكون الخطوة كفيلة بالردع وتوعية الأهل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]