بطاقة المباراة: إسبانيا - مقدونيا

النتيجة: 5 - 1

الأهداف: راموس 15، الكاسير 17، بوسكيتس 45، ديفيد سيلفا 50، بيدور 90.

مقدونيا: إبرايمي 28.


حقق المنتخب الإسباني لكرة القدم فوزا مستحقا على نظيره المقدوني بخماسية مقابل هدف على ملعب سيوداد دي فالنسيا ضمن منافسات تصفيات أمم أوروبا 2016.
ومع بداية الشوط الأول ضغط الإسبان بقوة على مرمى الضيف المقدوني، خاصة عن طريق بيدرو وسيلفا الجديد باكو، إلا أن الدفاع المقدوني نجح بالحفاظ على شباكه على الأقل في الدقائق الأولى.
بل وهدد إبرايمي مرمى كاسياس بكرة قوية من ضربة حرة مباشرة تصدى لها القديس بصعوبة وأخرجها إلى ركنية في الدقيقة 5.
وفي الدقيقة 12 كاد راموس أن يسجل على طريقته في دوري الأبطال إلا أن كرة سيلفا بعدت عن رأس راموس وخرجت إلى ضربة مرمى لصالح مقدونيا.
وفي الدقيقة 14 تحصل سيلفا على ضربة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة جزاء مقدونيا ليسدد راموس بروعة بانينغا الكرة في الشباك بكل روعة.
وبعد هدف راموس بدقيقة سجل باكو الصغير المهاجم الهدف الثاني لصالح الماتادور بعد لعبة رائعة وصلت خوان فران الذي يحولها أمام باكو ليسدد الصغير في المرمة الخال الهدف الثاني لأصحاب الأرض.
وجاء الرد من أصحاب الأرض متأخرا وأيضاً عن طريق ضربة جزاء، بعد عرقلة خوان فران للاعب مقدونيا، ليسدد بيرامي في مرمى كاسياس هدف تقليص الفارق.
وكاد ألبا أن ينهي القصة في الدقيقة 35 إلى أن الحارس تصدى لتسديدة ظهير البرسا بكل روعة وأبقى على المباراة حتى إشعار آخر.
وعاد سيلفا ليتوج نفسه بطلا للشوط الأول بعد تلقيه تمريرة رائعة بالرأس من بوكا إلا أن الحارس تألق من جديد وحرم نجم السيتي من تسجيل الهدف الأول له في اللقاء في الدقيقة 44.
وقبل نهاية الشوط بثواني بسيطة ختم بوسكيتس السهرة للضيف بهدف ثالث بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك وأعلنت عن ضمان الفوز.
ومع بداية الشوط الثاني ضرب المنتخب الإسباني بقوة عن طريق سيلفا ليسجل الرابع بتسديدة قوية عانقت الزاوية اليمنى للشباك المقدونية لتنتهي القصة على الورق.
وكاد فابريغاس أن يعمق الفارق في الدقيقة 58 لكن كرته ارتطمت بالعارضة وسط متابعة الحارس المقدوني لا أكثر.
وحاول الهجوم المقدوني الخروج بالفريق من هذا المأزق إلا أن راموس وراؤول البيول كانا قدر المسؤولية ولعبا مباراة دفاعية راقية.
وكاد براهيمي أن يحرج كاسياس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن القديس من جديد تألق وأبعد الكرة إلى ركنية.
وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين سجل بيدرو الخامس بعد تمريرة رائعة من سيلفا الذي أبدع طوال شوطي اللقاء ليطلق الحكم بعد ذلك صافرة نهاية اللقاء بفوز مستحق للإسبان.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]