بطاقة المباراة: سويسرا * انجلترا

النتيجة: صفر - 2

الاهداف: انجلترا - داني ويلبيك (58) - (94).


قاد المهاجم الشاب المتألق داني ويلبيك منتخب انجلترا للفوز على منتخب سويسرا بنتيجة 2 صفر على ملعب سانت جاكوب ضمن منافسات تصفيات امم اوروبا لكرة القدم.
وجاءت بداية المباراة قوية من كلا المنتخبين وكان الشوط الاول شوط الفرص الضائعة والاداء القوي والسريع.
وقدم المنتخب السويسري بداية اكثر من جيدة امام منتخب الاسود الذي يريد ان يقدم اداءا افضل من الذي قدمه في المونديال البرازيلي المخيب بالنسبة لمنتخب الأسود الثلاث.
وكاد قائد المنتخب الانجليزي الجديد واين روني ان يفتتح التسجيل عند الدقيقة (15) عندما استقبل تمريرة متقنة من نجم الريدز رحيم سترلينغ لكن كرة قائد انجلترا الجديد لم تكن قوية بشكل كبير لتصل الى حارس سويسرا بكل سهولة.
وبعد الفرصة التي اهدرها الفتى الذهبي على منتخب انجلترا تراجع الاداء الانجليزي بشكل كبير جدا مما سمح للمنتخب الاحمر بالضغط والتقدم الكبير الى مرمى الحارس جو هارت الذي تصدى للعديد من الفرص الخطيرة لمنتخب سويسرا.
وفي الدقيقة (29) اهدراللاعب رحيم ستيرلينغ فرصة هدف محقق من امام المرمى عندما لم يحسن استلم تمريرة عرضية ولا اروع من ويلبيك لكن رحيم لم يترجم هذه الفرص الى هدف اول لمنتخب الاسود.
وعند الدقيقة (31) كاد اللاعب ليشتاينر ان يسجل هدف ولا اجمل عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرة لاعب اليوفي علت القائم بقليل.
وحرم الحارس الانجليزي جو هارت منتخب سويسرا من هدف مؤكد عندما قام بالتصدى لكرة اللاعب سيفيروفيتش الذي كان منفردا بالحارس هارت وسدد كرة قوية لكن الحارس الانجليزي تصدى للكرة بشكل لا يصدق عند الدقيقة (33).
وقبل نهاية الشوط الاول كاد واين روني ان يدك مرمى منتخب سويسرا بهدف اول عندما سدد كرة جميلة جدا من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس سومر تصدى للكرة بشكل بارع عند الدقيقة (42).
وحرم الحارس سومر منتخب انجلترا من التسجيل مرة اخرى عندما تصدى لكرة راسية قوية من المدافع فيل جونز عند الدقيقة (43).

الشوط الثاني:

دخل المنتخب الانجليزي الحصة الثانية بكل قوة وبدا بالضغط على مرمى المنتخب الاحمر منذ البداية.

وفي الدقيقة (47) كاد جاك ويلشير ان يفتتح التسجيل عندما سدد كرة قوية جدا من على مشارف منطقة الجزاء لكن كرة جاك القوية تصدى لها الحارس بشكل جميل.
ولم يقدم منتخب سويسرا الشيء الكثير في الحصة الثانية على عكس الشوط الاول حيث قدم اداء باهت جدا.
وفي الدقيقة (52) كاد اللاعب السويسري بيهرامي ان يسجل هدف عن طريق الخطا في مرماه عندما تصدى لكرة رحيم ستيرلينغ التي مرت بجانب القائم بقليل.
وعند الدقيقة (58) سجل المهاجم داني ويلبيك اولى اهداف اللقاء بعد تناقل ولا ارع للكرة بين روني ورحيم ومن ثم الى ويلبيك الذي وضع الكرة بكل هدوء في المرمى.
وعند الدقيقة (71) انقذ المدافع الصلب غاري كاهيل منتخب انجلترا من هدف التعادل عندما ابعد كرة اللاعب دراميتش من على خط المرمى.
وانتفض المنتخب الاحمر بشكل جنوني في اخر دقائق المباراة واهدر العديد من الفرص الخطيرة.
وقبل نهاية اللقاء بخمسة دقائق كاد اللاعب اينلر ان يعيد منتخب بلاده الى نقطة التعادل من جديد عندما سدد كرة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء لكن كرة اللاعب اينلر علت القائم بقليل.
وسجل اللاعب المتألق داني ويلبيك الهدف الثاني لمنتخب انجلترا عند الدقيقة (94) من الوقت بدل الضائع، لينهي المباراة بفوز منتخب الاسود بنتيجة 2 - صفر على منتخب سويسرا صاحب الارض والجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]