أعلن البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل هاتفيا برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين لمناقشة التزام الولايات المتحدة بالعمل مع حكومة بغداد الجديدة لمساعدتها في محاربة متشددي تنظيم داعش.

وقال البيت الأبيض في بيان: "اتفق الرئيس ورئيس الوزراء على أهمية أن تتخذ الحكومة الجديدة خطوات ملموسة سريعا للتعامل مع التطلعات والمظالم المشروعة للشعب العراقي".

وأضاف: "عبر رئيس الوزراء عن التزامه بالعمل مع جميع الطوائف في العراق فضلا عن الشركاء الإقليميين والدوليين لتعزيز قدرات البلاد لمحاربة هذا العدو المشترك".

وإلى ذلك، أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاثنين إن تشكيل حكومة عراقية جديدة لا تقصي أحدا "حدث هام كبير" في مواجهة داعش.

وقال كيري للصحفيين بوزارة الخارجية إن الحكومة التي شكلت الاثنين في بغداد لديها "القدرة على توحيد جميع طوائف العراق من أجل عراق قوي وعراق موحد وإعطاء هذه الطوائف فرصة لبناء مستقبل ينشده العراقيون جميعا".

وضمت حكومة العبادي، وهو شيعي، أعضاء من الاغلبية الشيعية والاقليتين الكردية والسنية. ويبدأ رئيس الوزراء الجديد مهمة صعبة لتوحيد البلاد بعدما استولى تنظيم داعش هذا الصيف على مساحات واسعة من شمال البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]