أفادت المعطيات الأخيرة التي جمعتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد في البلاد، ان 30 ولدا لقوا حتفهم نتيجة تعرضهم لإصابات منذ خلال العطلة الصيفية في انحاء مختلفة في البلاد، 16 حالة وفاة كانت من نصيب الأولاد العرب على الرغم من ان نسبة المواطنين العرب في البلاد لا تتعدى الـ 20%. تأتي هذه المعطيات مقارنة مع العام الماضي حيث لقوا حتفهم في الفترة نفسها 18 ولدا في حوادث مختلفة.

وتشير المعطيات ان حوادث الغرق تحتل المرتبة الاولى من المجموع الكلي لحالات الوفاة المذكورة خلال العطلة الصيفية حيث وصل عدد هذه الحالات الى 11 مقارنة بمعدل 7 حالات في السنوات السابقة، هذا اضافة لـ 6 حالات غرق اخرى منذ بداية شهر تموز وحتى 21.6.2014 اي مع بداية العطلة الصيفية. اما الوفاة نتيجة الاصابة في البيوت وساحات البيوت فوصلت الى 12 حالة.

ويستدل من تحليل المعطيات المذكورة ان الفئة الاكثر احتمالا للتعرض للإصابة هي فئة الاطفال في جيل الطفولة المبكرة والفتيان، حيث ان 10 من حالات الوفاة كانت لأطفال من جيل صفر حتى اربع سنوات و-8 حالات وفاة كانت لفتيان من جيل 15 حتى 18 عاما.
وعلى ضوء هذه المعطيات المقلقة تناشد مؤسسة بطيرم الأهل بضرورة التنبه للمخاطر التي قد يتعرض لها ابناؤهم في أماكن السباحة وساحات البيوت بالرغم من ان العطلة الصيفية قد انتهت ولكن موسم السباحة لم ينته بعد.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]