توجت اللبنانية غنوة زين الدين ملكة جمال العرب بأميركا لعام 2014. وتبلغ زين الدين من العمر 22 عاماً، وولدت بكندا وعاشت وترعرعت بدولة الإمارات، وهاجرت أخيرا إلى أميركا منذ 6 سنوات، وهي تدرس حالياً كلاً من الصيدلة والاتصالات بولاية نفادا الأميركية.

وكانت المشاركات في مسابقة الجمال، وعددهن 20 فتاة، يمثلن مختلف البلدان العربية، قد أقمن طوال 7 أيام في منتجع “توكينج ستيك” بأريزونا، حيث جرى الحفل.

وفي سياق متصل، قال رجل الأعمال المصري، أشرف الجمل، مؤسس ورئيس المنظمة القائمة على اختيار ملكات جمال العرب، إن غنوة زين الدين هي ثاني لبنانية تفوز باللقب بعد جنيفر شحود التي حصلت عليه عام 2010.

وأضاف أن المسابقة لم تكن تقليدية كأي مسابقة لاختيار ملكة جمال، لكنها تختلف بمراعاتها للتقاليد العربية، حيت لم ترتدِ المتنافسات بكيني أو مايوه، ولكن تم استبدال لباس البحر بارتداء الزي الوطني للمتسابقات.

وفي الحفل الذي يقام كل عام، وبحضور الآلاف من نخبة المجتمع العربي بأميركا، تم تكريم الفنان المصري محمد حماقي الذي أحيى حفل التتويج، والذي استقبله الجمهور بحفاوة كبيرة.

وتسلم حماقي درع المنظمة، وذلك لاهتمامه بالمرأة العربية من خلال أعماله الفنية. وشارك بالحفل أيضاً مغني الراب المصري حسام الحسيني الذي أطلق أغنيته الجديدة “بارتي بارتي”، كما شارك الفنان العراقي بشار القيسي، والفنان اللبناني بيتر جام في الحفل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]