تشهد السلطات الدرزية والشركسية اليوم الخميس اضرابا عاما في جميع مرافق المجالس، عدا جهاز التربية والتعليم وذلك على خلفية ما أسماه رؤساء السلطات الدرزية والشركسية بالاجحاف الواقع بحق قراهم من حيث شح الميزانيات من الحكومة والوزارات على اختلاف اهتماماتها.

وجاء هذا الاضراب بعد ان كان د.غازي فارس، رئيس مجلس البقيعة، قد اعلن امس الاربعاء عن استقالته من رئاسة المجلس المحلي في البقيعة وبعد ضغوطات مورست عليه وخاصة من قبل أعضاء منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية أمس في اجتماعهم الطارئ في مجلس عسفيا  راجع د.غازي عن الاستقالة، وتم اعلان الاضراب التحذيري اليوم الخميس.

من جهته أكد الشيخ نهاد مشلب رئيس مجلس ابوسنان المحلي اليوم الخميس انه في حال عدم تجاوب الحكومه مع المطالب المذكورة حتى الاسبوع القادم سنوسع نطاق نضالنا بشكل حازم ومتواصل حتى تحقيق كافة المتطلبات، واهمها الخطة الخماسية التي عرضها منتدى رؤساء السلطات المحليه امام مدير مكتب رئيس الحكومه. وعقب ذلك تم ارسال برقيات الى رئيس الحكومة والمكاتب الحكوميه ودعوتهم لعقد جلسه طارئه للبحث في عدم ضم المجالس الدرزيه في ميزانية 2015، والمماطلة في قرار الحكومه حول الخطة الخماسية التي للأسف الشديد لم تنطلق بعد.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]