استقبلت الثانوية الجديدة كفرقاسم مساء اليوم الخميس الموافق 11.09.2014 المؤتمر القطري للامان على الطرق .وبحضور طلاب المدرسة الثانوية الجديدة وأولياء امورهم وأعضاء ونواب رئيس البلدية وضيوف من كفرقاسم والقرى المجاورة افتتح رئيس البلدية المحامي عادل بدير فعاليات هذا المؤتمر حيث رحب بالحضور جميعا وفي مقدمتهم قائد شرطة كيدما العقيد دافيد فيلوا وقائد شرطة السير ايلن مور ومسؤول شرطة المرور في المركز يونس يونس .

رئيس البلدية المحامي عادل بدير تطرق الى حوادث الطرق في الوسط العربي عامه وكفرقاسم خاصة حيث اكد ان ضحايا حوادث الطرق قد كان لها نصيب في كفرقاسم . كما وطالب الجهات المختصة في شرطة اسرائيل وشرطة المرور العمل على اعداد خطة لتفادي هذه الحوادث حيث قال " كفى لماكنة القتل هذه , فضحايا حوادث الطرق فاق ضحايا الحروبات " . كما وطالبهم بان يكونوا على استعداد دائم وان لا يستيقظوا فقط عندما تحدث الحوادث , لا نريد مؤتمرات بعد وقوع المُصاب , ما نريده من السلطات توخي الحذر والعمل الدائم , كما وطالبهم بتفعيل الدور الارشادي في هذا المضمار . وفي النهاية تقدم بشكره الجزيل للأستاذ عدنان صرصور مدير المدرسة الثانوية الجديدة على حسن الاستقبال والتجهيز .

الكلمة الثانية في هذا المؤتمر كانت لقائد حركة السير القطرية بالشرطة – ايلن مور شكر رئيس بلدية كفرقاسم على استقبالهم لهذا المؤتمر القطري كما وتطرق بإسهاب الى حوادث الطرق والإحصائيات منذ عام 2010 – 2013 فقد وصل ضحية حوادث الطرق الى 345 قتيل من الوسط العربي والذي يتراوح اعمارهم ما بين 16 – 25 . كما وأكد ان هذه المعطيات تؤكد حتمية العمل الارشادي والتوعية بين صفوف الشباب . قائد حركة السير ايلن مور طالب من رئيس البلدية المحامي عادل العمل على بث التوعية من خلال المدارس وأئمة المساجد في توعية الشباب وآداب القيادة السليمة للمركبات , اذ اننا نشهد تهور كبير جدا لدى الشباب عند قيادة هذه المركبات . هذا وأكد ان دور شرطة السير ليس اعطاء مخالفات فحسب . ان دور شرطة المرور هي توعية والمخالفات هي اسلوب من اساليب التوعية الترهيبية فقط لكي تكون رادع من العودة لهذه المخالفات والتي قد تؤدي الى هذه الحوادث . ان اغلبية الحوادث هي من المكالمات الهاتفية خلال قيادة المركبات . وفي النهاية عاد وتطرق الى دور الاهالي في توعية ابناءهم في هذا المضمار . حيث قال " ضحايا حوادث الطرق في الوسط العربي اكثر من ضحايا الحروب " .

بعد ذلك كانت فعالية للحضور من خلال عرض محوسب عن حوادث الطرق والآليات التي يجب اتخاذها لتفادي هذه الحوادث .

الكلمة الثالثة كانت للمحاضرة الدكتور وفاء اليأس – الامان بالطرقات والتي قدمت محاضرة قيمة جدا للطلاب وأهاليهم تحدثت من خلالها عن اهمية احترام الحياة وان هذه الحياة التي وهبنا الله اياها يجب ان نحافظ عليها , وهذا دور الاهالي والمدارس في توعية الاولاد والطلاب . قيادة السيارة امر ليس بسهل ومن يفكر بسهولة هذا الامر فهو مخطئ وهذا ما يجب ان يعلمه شبابنا .

وفي نهاية المؤتمر قدم رئيس بلدية كفرقاسم استعداده التام لشرطة السير من اجل بث التوعية والإرشاد لطلاب المدارس كخطوة اولى في توعيتهم وتحذيرهم من مخاطر هذه الافة العصرية . كما وشكر قائد حركة السير بالشرطة ايلن مور مدير المدرسة الثانوية الاستاذ عدنان صرصور على استقباله لهذا المؤتمر والعمل على انجاحه . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]