تجد في منتزهات إنجلترا الترفيهية مجموعة من أكبر وأفضل الألعاب في أوروبا على الإطلاق، بجانب إتاحتها فرصة قضاء يوم عائلي ممتع وسط أجواء الإثارة والصخب والمرح. 

1) يُصنف منتزه ألتون تاورز الترفيهي الكائن في "ستافوردشاير" بكونه مشابهاً لكلٍ من منتزهي "ديزني لاند" و"يونيفرسال ستوديوز" الشهيرين، إذ تبلغ مساحته نحو 500 فداناً ويقع في أراضي الريف الإنجليزي. تجد هنا منتزهاً ترفيهياً وآخر مائياً وحديقة أسماك تفاعلية وملعباً للجولف ومزرعة ومنزلاً تاريخياً فخماً وفندقين ومنتجعاً صحياً ليضمن لك قضاء أمتع الأوقات على الإطلاق. أما منتزه بليشور بيتش بلاكبول في "لانكاشاير" فيتميز بتاريخه العريق والممتد ويحظى بشعبية خاصة في بريطانيا، وذلك منذ افتتاحه للجمهور في عام 1896. يجمع هذا المنتزه الفريد ما بين واجهته البحرية ذات الطراز الفيكتوري وبين الألعاب عالية التقنية، بجانب إتاحته العروض الحية والترفيهية الممتعة.

 

(منتزه بليشور بيتش)

2) نذكر أيضاً منتزه تشيزنجتون للمغامرات الكائن على بعد 12 كم فقط من العاصمة "لندن" وما يحويه من 10 "عوالم" مختلفة يُمكنكم استكشافها. تجول هنا في ربوع "ترانسيلفانيا" و"الشرق الغامض" و"توي تاون" (مدينة الألعاب) و"أرض التنين" و"المنطقة المحظورة" وغيرها الكثير من مناطق الجذب الرائعة. ولا تنسَ المرور بلعبة "انتقام رمسيس" المائية المدهشة.

3) أما منتزه دريتون مانور فهو حتماً جدير بالزيارة، لا سيما بفوزه في السابق بجائزة "منطقة الجذب الكبرى للعام". تبلغ مساحة المنتزه 280 فداناً تقريباً وتزخر أراضيه بالألعاب المثيرة والمغامرات، بالإضافة إلى صالة سينما رباعية الأبعاد وعدد من المتاحف ومنطقة "القطار توماس" التي تُعد الوحيدة من نوعها في القارة الأوربية، وحتى حديقة للحيوان. 

 

(منتزه دريتون مانور)

4) يُمكنك أيضاً زيارة منتزه ثورب بارك الواقع في منطقة "سوري" والذي يقصده الباحثون عن الإثارة والتشويق والمغامرات. قد ترغب في الانطلاق على متن أسرع قطار أفعواني في أوروبا والذي ينطلق لسرعة 80 ميلاً في الساعة خلال ثانيتين فقط، ويصعد بك إلى ارتفاع 250 قدماً. أما لمن يفضلون الهدوء فتوجد بالمنتزه أيضاً مجموعة من المتاجر والمطاعم التي بإمكانهم الاستمتاع بها أو حضور أحد العروض الممتعة المتاحة هنا.

5) نذكر أيضاً منتزه فانتاسي أيلاند أو "جزيرة الخيال" الذي يُعتبر من الوجهات المفضلة لدى العائلات. هو المنتزه المغطى الأول في بريطانيا ويضم الألعاب المثيرة والأخرى المائية والقطارات الأفعوانية وغيرها الكثير التي تضمن لجميع أفراد العائلة قضاء وقت ممتع ومُسلٍ. تصعد بك إحدى الألعاب الموجودة هنا إلى ارتفاع 240 قدم في الهواء! ويقع هذا المنتزه بالقرب من مدينة "سكيغنس". 

6) وأخيراً، لا ننسَ منتزه كريلي أدفنتشور بارك الكائن في "ديفون" والذي يحوي ست مناطق ترفيهية مختلفة مفعمة بالمتعة والمغامرة لجميع أفراد العائلة. كما يُمكنكم أيضاً الاستمتاع بمنطقة "المغامرات" المغطاة التي تقع على مساحة 75,000 متراً مربعاً، أو الانطلاق إلى عالم "الحيوان" الذي يتيح لك الاقتراب من عدة حيوانات أليفة. أما منطقة "التشويق" فتعدك بتجربة مختلفة تماماً، حيث يُمكنك التباري مع الآخرين في لعبة البالونات المائية. هو منتزه فريد بالفعل يلقَ استحسان الجميع دون استثناء. 


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]