زارت وفود من منظمة أطباء لحقوق الانسان قطاع غزه اثناء وبعد توقف الحرب والعدوان على الاهل في قطاع غزه . حيث شاهدت الوفود الدمار والخراب الكبير الذي خلفته الة الحرب الاسرائيلية على امتداد كبير من القطاع، خاصة في خزاعه خان يونس الشجاعية شرقي غزه المدينة .

في الوقت الذي قدمت فيه الوفود المساعدات الكبيرة من المستهلكات الطبية واحتياجات غرف الطوارئ وغرف العمليات خاصه مستشفى الشفاء والذي يعتبر المركزي واكبر مشافي القطاع وكان لهذه المساعدات الأثر الكبير في مساعدة الجرحى والمصابين خاصة بعد ثمانية أعوام من الحصار الظالم والنقص الشديد في الاجهزة والمعدات الطبية الضرورية لعمل الجهاز الصحي.
وضمت الوفود الطيبة كل من رئيس الوفود صلاح الحاج يحيى مدير الخدمات الطبية والعيادات المتنقلة في المنظمة والأطباء مصطفى ياسين، محمد منصور، محمود سعيد، درويش عبد القادر، رفيق مصالحه،ى رائد حاج يحيى بالإضافة لوفد طبي اجنبي تابع للمنظمة.

والتقى الوفد الطبي مع اركان وزارة الصحة ممثله بوكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش ود. محمد الكاشف مديرعام التعاون الدولي ومدراء مجمع الشفاء الطبي د. ناصر التتر د . صبحي سكيك ود . حسن خلف واخرون .

واثنى اركان الوزارة على المساعدات الطبية الكبيره التي قدمتها منظمة الأطباء والى جانبها عدد من الجمعيات وعلى راسها مؤسسة لجنة الاغاثة الانسانية للعون في الناصرة حيث قدرت المساعدات بحوالي 15 مليون شيكل . كما واثنت وزارة الصحة على الدعم الذي قدمته القرى والبلدات في الداخل الفلسطيني .

هذا وأجرى الوفد الطبي الفحوصات للمرضى والجرحى واجرى عدد من العمليات الجراحية، كما ونظمت ورشة عمل للعاملين في المجال النفسي وذلك على خلفية الصدمات الكبيرة التي خلفها العدوان على الناحية النفسية للمواطنين .

واكد صلاح الحاج يحيى ان الوفود ستواصل الدخول للقطاع الحبيب ومواصلة تقديم الدعم والاحتياجات بالإضافة لمواصلة العمليات الجراحية ومتابعة الجرحى والمرضى وتقديم العون الطبي والغذائي للمحتاجين .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]