أقيم ظهر اليوم في صالة العرض للفنون في ام الفحم " معرض الشجرة الكريمة " الذي يشرف عليه السيد والفنان سعيد ابو شقرة حيث يشارك في المعرض 84 فنان تشكيلي.

المعرض لاقى اقبالا واسعًا وتجاوبًا كبيرًا من كل فئات المجتمع في البلاد عرب يهود واجانب حيث استقطب عدد كبير من الفنانين منهم وليد ابو شقرة؛ دانئيل كهانا؛ احمد كنعان؛ اسد عزي؛ ابيشاي ايال؛ ايلان باروخ؛ ايتسو ريمر؛ ايتمار بجليتر؛ ايتان فيتكون؛ ايلي دينر؛ ايلي شمير؛ الكس ليباك؛ امير تومشوب؛ اريي بركوبيتش؛ اريك الياهوبوكابزا؛ المرحوم باروخ الرون؛ بتيا ملكا؛  جوستبو سجروسجي؛ جيورا برجل؛ دافيد عديكا وآخرين.

وحضر المعرض ايضًا نشطاء سياسين يساريين منهم المغنية والفنانة افينوعم نيني اضافة الى عضو الكنيست عفو اغبارية وعضو بلدية ام الفحم فيصل محاجنة اما نجم الحاضرين فقد كان السفير الايطالي في اسرائيل هو وزوجته حيث قام بالقاء كلمة امام الحضور وقام بشكر القائمين على هذا المعرض.

اما بالنسبة للبرنامج خلال هذا اليوم فقد كان في البداية جولة في المعرض حيث شمل المعرض 3 طبقات ويجب المرور بكل طبقة حسب الترتيب والاعمال حيث شملت الاعمال للعديد من الفنانين العرب واليهود.

كلمات مرحبة وداعمة 

تلى ذلك كلمات للسيد سعيد محاجنة مدير الصالة حيث شكر الحاضرين ورحب بهم اضافة الى شرحه المسهب عن تاريخ الصالة وبدايتها وكما قام بالشكر لكل من ساهم ماديا في دعم صالة الفنون وقام بتقديم باقات الازهار عليهم تلاه كلمة مقتضبة للسفير الايطالي حيث عبر عن اعجابه وفرحته لاقامة معرض في هذا المستوى .

وفي حديث مراسلنا مع السيد سعيد ابو شقرة قال: نحن في اداراة الصالة عوودنا روادها على المستوى الراقي من العروض والتجهيزات لذلك قمنا بتقديم ما يليق برواد وزائري الصالة بالذات الآن وفي هذه الفترة العصيبه، ونحن في عين العاصفه، تكمن اهميه إقامة هذا المعرض في صالة العرض للفنون ام الفحم. قدسية شجرة الزيتون وقدسية الأرض، تداخلتا سويه لتشكلا وحده واحدة تمثل نمودجاً من النزاع الحاد والدموي على مر السنين.

ردود فعل ايجابية من الفانين العرب واليهود 

وفي حديث مراسلنا مع احد كبار الفنانين التشكيلين في البلاد داني كارفن صرح قائلا : انه من الجميل ان نرى اعمال فنية يهودية فلسطينية تحت سقف واحد وخصوصا بعد الاحداث الاخيرة التي جرت في البلاد كل الشكر للقائمين على المعرض.

وايضا من ضمن محادثات مراسلنا كان مع الفنان الفلسطيني اسعد اسدي الذي قال:  فخر لي ان اتواجد في مكان كهذا ومعرض راقي كهذا المعرض الشكر الكبير لام الفحم واهالي نفخر بكم.

الفنانة العربية ختام يونس عبرت عن سعادتها للمشاركة في هذا المعرض وان الفرحة تتملكلها بمجرد مشاركتها بلوحة واحدة فقط.

ومن ضمن الحاضرين كان الفنان والمصور اليهودي الحائز على الجائزة الاولى في اسرائيل للتصوير اليكس ليبك حيث قال: معرض جميل ومدهش وانه لشرف لي المشاركة فيه وان هذا الوحات والمعروضات اقل ما يكون يجب عرضها او نستطيع عرضها في متحف اسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]