على هامش تشييع جنازة المرحوم القاضي عبد الرحمن الزعبي التقى مراسلنا عددًا من القيادات العربية ،النائب احمد الطيبي والنائب جمال زحالقة ورئيس بلدية الناصرة علي سلام فقالوا عنه ...

النائب د. جمال زحالقة قال لـ "بكرا": نقدم التعازي لعائلة زعبي وسائر المجتمع العربي، فالمرحوم لم يلعب دورا في القضاء فقط، بل لعب دورا في اصلاح ذات البين في مجتمعنا، الفاجعة كبيرة ونتمنى للاهل الصبر والسلوان.

وختم : كان في المحكمة العليا وهي فاتحة وشرف كبير له ولمجتمعنا العربي لقاضي ،بالاضافة الى عمله التطوعي في العديد من الجمعيات. من يموت ويترك خلفا صالحا وسمعة طيبة كأنما ما زال حيا، ويثبت مجتمعنا المرة تلو الاخرى انه قادر على انتاج طاقات وخامات كالمرحوم زعبي .

علي سلام- رئيس بلدية الناصرة قال بدوره: عشنا فترة قبل البلدية والسياسة، وابو بكر بالنسبة لي كان مربيا ومعلما، وكان المرحوم يحب الناصرة واهلها بل كل الوسط العربي. في الفترة الاخيرة وبعد تقاعده شارك في نشاطات اجتماعية عديدة من خلال عدد من الجمعيات،وهذا يدل على عطاءه الكبير، وقد خسرناه.

وعن تخليد ذكراه ختم سلام:سنكرمه اليوم بدفنه ولاحقا سنقوم بتسمية احدى المؤسسات النصراوية تخليدا لذكراه.

النائب د.احمد الطيبي قال لـ "بكرا": المرحوم كان صديقا لي، واعرفه الانسان الرصين والعادل، وبالنسبة لنا هو فقدان كبير،وقد التقيته عدة مرات في عمان وتعامل الاردنيون معه باحترام وتقدير كبيرين.

وتابع الطيبي: المرحوم كان قاضيا في المحكمة العليا ليس لأنه عربيا بل برغم المؤسسة الاسرائيلية ،وتخطى التمييز العنصري ضد العرب رغم هذه السياسات، وسعى المرحوم الى دمج الاكادميين في المؤسسات المختلفة في البلاد ،فله الرحمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]