عقدت رابطة خريجي جامعات روسيا لقاء خاص مساء الخميس، في مقر الرابطة في الناصرة، بحضور د .سمير خطيب رئيس الرابطة وبسام شحادة مركز اللجنة الكاديمية وأعضاء اللجنة د هيثم حصري ود .وائل جهشان مع الطلاب الجدد الفائزين بمنح دراسية كامله لروسيا لتحضيرهم للسفر قريبا.

افتتح الاجتماع المحامي بسام شحادة وهنأ الطلاب واهاليهم على الحصول على المنح، واستعرض اللقاءات التي تمت بالموضوع مع الجانب الروسي وعن الإنجازات التي تم إنجازها وأهمها إلغاء شرط البيولوجيا لتعلم الطب وزيادة عدد المنح الممنوحة للضعف بالسنة القادمة
ثم تكلم رئيس الرابطة د سمير خطيب فشكر الحكومة والشعب الروسي على أتاحتهم الفرصة للتعلم ببلادهم وهنأ الطلاب والأهل وتوجه للطلاب وشرح لهم عن ظروف الحياة بروسيا وميزة الشعب الروسي وهي حسن الضيافة والتواضع وعزة النفس وعليهم تكييف نفسهم لعادات وتقاليد الشعب الروسي .

وأكد لهم أنهم يسافرون كسفراء لشعبنا ليكونوا خير سفراء وممثلين علميا وأخلاقيا ، وان الرابطة هي الممثل لكل الطلاب بروسيا حتى من سافر بشكل منفرد او عن طريق مكاتب المنح "التجارية" وأنها ستتعاون السنة القادمة مع المركز الثقافي الروسي في انهاء ظاهرة التجارة بالمنح.
ثم تحدث د. وائل جهشان وتحدث عن المشاكل التي واجهتنا بالسنوات السابقة، وحذر من الوقوع بها هذه السنه مثل تغيير موضوع التخصص لان هذا صعب جدا وعن الصبر ةالتحمل بالأيام الاولى والمحافظة على النظام الدراسي هناك.

وفي النهاية تم توزيع بطاقات السفر لكل الطلاب وتم إعلامهم من سيكون باستقبالهم بكل مدينه بشكل منظم ومركز.

وقد سر الأهالي باللقاء وشكروا الرابطة وإدارتها على التنظيم والترتيب لأمور السفر واستفسروا عن الكثير من الأمور العينية حول السفر والحياة هناك وتلقوا أجوبة مفصلة ودقيقه من قبل اعضاء الرابطة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]