شدد محافظ جنين إبراهيم أبو رمضان، اليوم الثلاثاء، على أهمية استمرار التواصل مع أهلنا في أراضي 1948.

وقال أبو رمضان في حديث لــ"بكرا" إن فلسطينيي 1948 تعرضوا لشتى أنواع التمييز العنصري، وصمدوا أمام محاولات إسرائيل طمس وجودهم ولا زالوا صادمين.

واستعرض أبو رمضان أمام الوفد الإجراءات التي تقوم بها السلطة الوطنية بتعليمات من الرئيس محمود عباس، بتوفير الأمن والاستقرار وتحقيق عملية التنمية لبناء مقومات متينة تعزز مكانة الإنسان الفلسطيني فوق أرضه، ومواصلة المقاومة الشعبية السلمية لنيل حقوقنا المشروعة التي كفلتها المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

وقال ان حوالي 1000 سيارة في الأيام العادية تدخل يومياً الى جنين عبر معبر الجلمة، وفي المناسبات والأعياد فإن العدد يصل إلى 9000 سيارة، واعتبر موسى أن علاقات القرابة والنسب بين الفلسطينيين من شطري الخط الأخضر تساهم بزيادة النشاط التجاري، والتواصل.

وأشار إلى أن عدد الدارسين في الجامعة العربية الأميركية من الداخل يصل إلى 1250 طالبا وطالبة، وأن الاهتمام بجذب أعداد أخرى متواصل.

وبين أن الاجهزة الأمنية تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان أفضل زيارات وتواجد لفلسطينيي 48 في جنين وتتعقب كل من يحاول الاخلال بالنظام لدى قيامهم بالتسوق، ومؤخرا ضبطت عصابة مسؤولة عن ابتزاز مواطني 48 في إطار المساعي لتوفير افضل جو له ملدى تواجدهم في جنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]