شهدت حملة التبرع بالدم لصالح الشاب ايهاب برهم من ترشيحا التي أجريت في قرية كفر مصر امس الاحد اقبالا منقطع النظير، حيث بلغ عدد الوجبات التي قدمت ضعف العدد الذي أراده وتوقعه طاقم نجمة داوود الذي قام بأخذ وجبات الدم .

وكان قد توجه المسؤولون عن الحملة لمدير المدرسة الابتدائية المربي حسن زعبي والذي بدوره رحب بالفكرة وقال لهم ان المدرسة تفتح أبوابها للحملات الخيرية .

في كفر مصر، عشرات الشبان والرجال والنساء شاركوا بالحملة التي بدأت في ساعات ظهر أمس الأحد وانتهت مع حلول الظلام.

وتواجدت أيضًا في كفر مصر أثناء حملة التبرع بالدم، جمعية" اصدقاء حتى النخاع" والتي تجمع متبرعين الى سجل المتبرعين العرب للنخاع العظمي التابع لمستشفى هداسا.

وعملية التبرع عبارة عن اخذ عينة من اللعاب وتسجيل تفاصيل المتبرع.

وصرحت عضو الجمعية، ماري طنوس:" نحن جمعية تأسست من اجل مساعدة سجل النخاع العظمي في هداسا ، للمساعدة في مشروع د. امال بشارة التي تحثنا دائما على زيادة عدد المتبرعين والمنضمين الى سجل المتبرعين للنخاع العظمي من خارج العائلة".

واضافت:" هناك 50 مريضا في كل عام يضافون الى سجل المرضى الذين يحتاجون الى تبرع بالنخاع العظمي ، عدد منهم بامكانه ان يحصل على النخاع بتبرع من احد افراد العائلة، وعدد كبير بحاجة الى متبرع من خارج العائلة ، وفي هداسا حاليًا ما يقارب 30 ألف متبرع ومتبرعة عرب ، علما ان سجل هداسا العربي اقيم عام 2008 . وهذا عدد جيد جدا ولكن لكي يجد كل مريض متبرعا علينا الوصول الى عدد اكبر من المتبرعين ونهدف الى وصول 100 الف انسان في السجل ، لكي تكون امكانية ايجاد متبرع لكل مريض اكبر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]