قالت صحيفة (الوطن) السورية إن التنسيق بين النظام السوري والولايات المتحدة قائم لمحاربة داعش عبر طرف ثالث.

وأكدت الصحيفة، نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية في باريس، “وجود تنسيق سوري أمريكي في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بداعش”، ساخرة من تصريحات واشنطن النافية لذلك.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية، التي رفضت الإفصاح عن هويتها، إن “التنسيق قائم عبر طرف أمني ثالث يزود السوريين ببنك أهداف وبتحركات داعش حيث يتم استهدافها”، مرجحة أن يكون عبر بغداد أو موسكو أو برلين أو حتى من خلال غرفة العمليات العسكرية الموجودة في أربيل.

اجتماعات سرية لقادة داعش

ولفتت المصادر في حديثها للصحيفة إلى “تلقي سورية في الأسابيع الأخيرة معلومات دقيقة جداً وصلت إليها من خلال جهاز استخباراتي عن اجتماعات سرية لعدد من قادة داعش وتحركاتهم وعلى أثرها تحرك الطيران السوري وأصاب الأهداف بدقة عالية”.

وأكدت أن “الجيش السوري استفاد بشكل كبير من المعلومات الاستخباراتية التي تصله وتمكن خلال الأيام القليلة الماضية من تدمير وقتل عدد كبير من إرهابيي داعش ودمر مستودعات لسلاح أمريكي حديث أتت به داعش من العراق”.

وضربت الصحيفة أمثلة عن استهداف مقرات لداعش كانت تشهد اجتماعات لقياديين بالتنظيم في مدينة موحسن بدير الزور، وبلدة قرب مدينة الرقة في شهري آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر .

ويأتي ذلك في وقت نفت كل من واشنطن ودمشق للأنباء حول تنسيق بين الطرفين لضرب داعش، وخاصة مع إعلان واشنطن المتكرر لرفضها التعاون مع دمشق، التي عرضت أن تكون جزءا بأي تحالف ضد الإرهاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]