نفت مصادر محلية في القدس ان تكون الشرطة الاسرائيلية قد رافقت نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي في زيارته امس للمسجد الاقصى المبارك واجتماعه بمسؤولي الاوقاف الاسلامية وبمفتي القدس والديار الفلسطينية ووزير شؤون القدس.

واكدت المصادر لموقع بكرا ان المسؤول الكويتي والوفد المرافق له وصلوا الى المسجد الاقصى المبارك بحراسة الامن الفلسطيني وحرس الرئاسة والحرس الشخصي للوزير وانه دخل الى المسجد من باب الاسباط وكان في استقباله هناك مدير عام الاوقاف الاسلامية الشيخ عزام الخطيب ومدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني والمدراء في الاوقاف الاسلامية واصطحبوه الى داخل المسجد.

وعلى سطح قبة الصخرة كان في استقبال الوفد الكويتي مسؤولو الاوقاف والمفتى ووزير شؤون القدس ورافقوه الى داخل قبة الصخرة وصلى الظهر جماعة والعصر جمعا وقصرا ثم عقد اجتماعا مع الجانب الفلسطيني وطوال الوقت كان يحيط به الامن الفلسطيني حتى انتهاء زيارته التي دامت ساعة واحدة.

واشارت المصادر الى ان الشرطة الاسرائيلية التي كانت متمركزة على باب الاسباط حاولت عرقلة دخول الحرس الشخصي للوزير والاستفسار اذا كان بحوزتهم اية اسلحة لكن الامن الفلسطيني منعهم من ذلك واكملوا سيرهم الى داخل المسجد.

يذكر ان مراسل موقع بكرا في القدس كان قد رافق الوفد الكويتي طيلة جولته في المسجد الاقصى المبارك ولم يشاهد اي عنصر من عناصر الشرطة الاسرائيلية ترافق الوفد.

وكان موقع بكرا قد وجه سؤالا للناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري، جاء فيه: 

امس زار نائب رئيس الحكومة ووزير الخارجية الكويتي الاقصى بحراسة امن الرئاسة الفلسطينية دون تواجد اي عنصر من الشرطة الاسرائيلية بحسب ما اكدت الاوقاف...هل تؤكدين ام تنفين الخبر؟

وعقبت قائلة:" قوات الشرطة تتواجد في باحات الحرم القدسي الشريف بشكل متواصل وذلك حفاظا من جانبها على (الستاتوس كفو- الوضع القائم) مع ضمان سلامة امن وامان كافة وافدية من المصلين المسلمين وايضا طلاب مصاطب العلم والزائرين المسلمين ايا كان وعلى مدار كافة ساعات النهار والليل كما وعلى الزائرين ( من الاجانب وغير المسلمين) حسب المواقيت والقواعد والنظم المقرره والمتبعة هناك في هذا الخصوص"، علما ان زيارة وزير الخارجية ورئيس الحكومة الكويتي الذي كان قد حل امس الاحد ضيفا على الاوقاف الاسلامية في الحرم القدسي الشريف لم تستوجب من جانبنا اية اجراءات امنية رسمية خاصة وبحيث جرت وانتهت دون تسجيل اية احداث استثنائية تذكر"، الى هنا تعقيب سمري.
 

اقرأ ايضاًنعم، انها انتفاضة تقسيم القدس، فأين قائدها؟!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]