بأجواء احتفالية، يستعد مستشفى الناصرة الانجليزي في هذه الايام لافتتاح قسم قسطرة القلب الجديد والذي سيجري في 18/9/2014 بحضور ورعاية وزيرة الصحة يعيل جيرمان، رئيس بلدية الناصرة علي سلاّم، اعضاء كنيست عرب وطاقم العاملين في المستشفى، المؤسسات الداعمة وعدد من المدعوين والمهتمين بالشؤون الصحية . حيث يعمل الطاقم التقني والطبي في هذه الايام على وضع اللمسات الاخيرة وإجراء التدريبات والتجارب لبدء تفعيله. كما ويتخلل افتتاح قسم القسطرة احتفالا بمرور 90 عاما على تأسيس مدرسة التمريض المحاذية للمستشفى.

 طاقم من الخبراء والأطباء

وفي هذا السياق عمل مستشفى الناصرة على تجنيد طاقم من الخبراء والأطباء لتفعيل قسم القسطرة مباشرة بعد افتتاحه ابرزهم د. اكرم ابو الفول المختص بأمراض القلب والقسطرة والذي يعتبر احد المع المختصين في المجال على مستوى البلاد عامة. يعمل ابو الفول في قسم القسطرة في مستشفى سوروكا في بئر السبع. حيث قال: " اهنئ مستشفى الناصرة على نجاحه في بناء قسم القسطرة وأعتبر ذلك حدثا تاريخيا يشرف الوسط العربي عامة. اجند خبرتي وبالتعاون مع طاقم الاطباء والخبراء في القسم لتحويله الى انجح الاقسام في البلاد"

وقال د. بشارة بشارات، مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي: " في شهر نيسان الماضي، وضعنا حجر الأساس لافتتاح وحدة القسطرة، وعاهدنا انفسنا ووعدنا اهل الناصرة والمناطق المحيطة ببنائه، كان بحوزتنا جزء بسيط من المبلغ المطلوب لبناء وتشغيل القسم ووضعنا خطة عمل لتجنيد الاموال والتي بدأت من مبلغ صغير جمعته مدرسة بئر الامير الجماهيرية في مدينة الناصرة كما وأطلقنا حملات اعلامية لتجنيد الاموال من وزارة الصحة، الجمهور العام، رجال الاعمال وأصحاب المصالح من الوسط العربي، المؤسسات الفلسطينية من الضفة والشتات والجهات الاجنبية وطرقنا كل باب ونجحنا في اخراج هذا المشروع الضخم والحيوي الى النور. واليوم نضع اللمسات الاخيرة على المشروع ونحقق الحلم منكم واليكم وشكرا لكل من عمل وساهم في انجاح هذا المشروع". وأضاف بشارات: " قبيل افتتاح قسم القسطرة تلقينا مفاجأة سارة وهي نجاح عضو الكنيست د. أحمد الطيبي في تجنيد ثلاثة ملايين شيكل من وزارة الصحة الاسرائلية. اشكر د. الطيبي على المجهود الخاص وأهمية هذا المبلغ من أجل فتح القسم بنجاح أكبر".

د. محمد عمري

وبهذه المناسبة قال د. محمد عمري، مدير قسم القلب في مستشفى الناصرة الانجليزي: " تبين من إحصائيات سابقة أن نسبة إنتشار أمراض القلب في مجتمعنا العربي في البلاد، هي أعلى من أنتشارها عند المجتمعات الغربية ويعود ذلك الى انتشار أكبر لمسببات تصلب الشرايين أهمها التدخين، السمنة، السكري، ضغط الدم، ممارسة الرياضة غير كافية وعدم إتباع حمية غذائية مناسبة وأسباب وراثية اخرى. بالاضافة الى إنتشار مرض القلب في مجتمعنا، فإن الجيل الذي تحصل به النوبة القلبية الاولى هو أقل بمعدل حوالي 8-10 سنوات من المجتمعات الاخرى. في بعض أنواع النوبات القلبية يجب قسطرة المريض بأسرع وقت ممكن وعامل الوقت مهم جدًا، لإنقاذ حياة المريض ولتقليص الضرر الذي قد يصيب عضلة القلب ومنع مضاعفات مستقبلية أخرى عند المريض. وجود غرفة قلب في الناصرة تقلص الوقت الضائع منذ حدوث النوبة وحتى حصول المريض على العلاج وبذلك نقلص نسبة الوفيات والمضاعفات.فالناصرة وقضائها بحاجة لغرفة قسطرة، وقد وقع الاختيار بأن يتم هذا في مستشفى الناصرة ( الانجليزي) بموافقة مستشفيات الناصرة الأخرى وبموافقة وزارة الصحة ودعم بلدية الناصرة"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]