قال الرئيس محمود عباس الاثنين إن القيادة الفلسطينية "تبذل جهودا كبيرة" لإعادة إعمار قطاع غزة بالتنسيق مع الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي.

وأكد عباس لدى استقباله في رام الله المبعوث الصيني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جونغ شياوشنغ، على السعي للتخفيف من معاناة الآلاف من أبناء قطاع غزة الذين هدمت منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي الأخير.

وثمن مواقف الصين الداعمة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، والدعم الكبير الذي تقدمه في المجالات كافة.

وأكد على أهمية دعم الصين للخطوة السياسية الفلسطينية المقبلة الهادفة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها "القدس الشرقية" على حدود عام 1967 وفق سقف زمني محدد.

وذكرت وكالة (وفا) الرسمية أن عباس أطلع المبعوث الصيني على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ومعاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن المبعوث الصيني تأكيد وقوف بلاده إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وتحقيق آماله في الحرية والاستقلال.

وشدد على دعم بلاده للشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية واستمرار التنسيق والتشاور المكثف على مستوى العلاقات الثنائية أو الإقليمية لما فيه مصلحة البلدين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]