بادر الاستاذ فؤاد كبها, احد اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية عرعرة-عارة, بتنظيم وقفة احتجاجية امام المدرسة اليوم الاثنين, في اعقاب ظهور نتائج البجروت في موضوع البيوتخنولوجيا, بمشاركة بعض اولياء الامور لطلاب في المدرسة نذكر منهم السيد ايوب جزماوي, السيد يوسف كبها, السيد فؤاد ملحم وغيرهم.

وقد اشار الاستاذ فؤاد كبها في حديثه , بأنّ هذه الوقفة تأتي في اعقاب "الفشل الذريع" الذي حقّقته المدرسة تحديداً في هذا التخصّص. اذ تشير النتائج الى نجاح طالب واحد فقط من بين 17 طالبا ممّن تقدّموا للامتحان, الامر المثير للاستغراب والداعي للتساؤل عن المذنب في كل هذا.

بدوره, يطالب الاستاذ فؤاد كبها باستدعاء لجنة تحقيق مهنيّة موضوعية من قبل وزارة المعارف للنظر في ما جرى, وبحث ما كان قبل الامتحان, خلال الامتحان وبعده. مؤكّداً انه لا يشير باصابع اتهام الى أي احد, انّما يطالب بتحقيق مكثّف وعميق في مجريات الامور, حرصاُ على مصلحة ابناء وطلاب هذه المدرسة. وأضاف: "يجب كسر حاجز الصمت, وعدم الاكتفاء برفع الشعارات, بل يجب اتّخاذ خطوات عملية كفيلة بازالة الستار عن كل ما قد حدث".

مصلحة الأبناء 

واردف: "لا نرمي الى رشق أي كان بالاتهامات, ولا نحاول القاء اللوم على أي جهة مسؤولة. هدفنا الاول والاخير هو مصلحة ابنائنا, فلا منطق يبرّر سكوتنا, علينا الاسراع وانقاذهم ومَن بَعدهم من اجيال قادمة, لنضمن لهم مستقبلاً واعداً. فسكوتنا عن هذه السابقة الخطيرة هو بمثابة تأشيرة تسمح بتردّي الاحوال من سيء الى أسوأ".

وصرّح الاستاذ فؤاد كبها بأنه سيقوم بارسال مكتوب رسمي حول الموضوع الى جميع الجهات المسؤولة, بدءاً من المسؤولة الاولى في لواء حيفا, قسم التفتيش, المجلس المحلي عرعرة-عارة, مدير المدرسة الثانوية, معلم الموضوع ورئيس لجنة المعارف في المجلس المحلي. وحتى للمدير العام في وزارة المعارف ومدير ملف التربية والتعليم في المجلس المحلي في القرية.

واختتم حديثه مؤكّداً انه لن يتردّد بمواصلة التحقيق في النتائج التي حقّقتها مدرسة عرعرة-عارة الثانوية في المواضيع الاخرى, لتكون الصورة اكثر وضوحاً, شفافية وصدقاً.

تعقيب معلّم الموضوع- الاستاذ سامي شرقية

وقال سامي شرقية معلم موضوع البيوتخنولوجيا في المدرسة, إن المشكلة التي حدثت هي خارجة عن إرادة الطلبة, وهي قيد البحث مع وزراة المعارف، معربا عن قدرات الطلبة العالية واستحقاقهم الحصول على علامات بدرجة أعلى. ولا يستطبع التصريح بأكثر من ذلك حتى الان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]