اعلنت مراكز الصحة في البلاد اليوم عن اضراب ليوم واحد تضامنا مع عمال مصلحة البريد المضربين جزئيا منذ عدة ايام..عن اضراب البريد وتضامن مراكز الصحة تحدث مراسلنا الى نائب رئيس التنظيم المهني في الهستدروت، ورئيس غرفة الطوارئ والمراقبة النقابي جهاد عقل.

تصعيد الخطوات النضالية

وقال عقل: اضراب عمال مصلحة البريد يتمحور حول عدم تقديم الخدمات للمواطنين كالمدفوعات الحكومية،مخالفات،او ديون للسلطات المحلية والدولة،وقد سبق وأعلنا عن خطوات تصعيدية للنزاع القائم في الثاني من ايلول تضامنا مع عمال البريد في كافة المكاتب الحكومية ومؤسسة التأمين الوطني ومصلحة الاستخدام،وضمن هذا النزاع نقوم بتفعيل خطوات احتجاجية في كل يوم بمنطقة معينة،ومطلع الاسبوع قمنا بتفعيل هذه الخطوات في المعابر(مصلحة الجمارك).

وتابع عقل:" اليوم قامت مكاتب الصحة اللوائية باعلان الاضراب ليوم واحد تضامنا مع عمال البريد وعدم تقديم خدمات في قضايا الاغذية والأدوية،وضمن هذه الخطوات سنعقد بعد غد الخميس اجتماعا موسعا لجميع اللجان العمالية في الوزارات والشركات وسنتخذ قرارا بتصعيد الخطوات التي من الممكن ان تصل الى الاضراب العام في كافة المرافق.
 
فشل ذريع في ادارة البريد والعمال يدفعون الثمن

وحول سؤال مراسلنا وماذا بعد قال عقل:اثناء المفاوضات مع وزارة المالية كان هناك شبه اتفاق على خروج 1000 عامل من البريد الى تقاعد مبكر لكننا فوجئنا بعد ذلك ان المالية تطالب بفصل 1500 عامل اضافي وادخال عمال جدد عن طريق شركات قوى عاملة(بدون حقوق اجتماعية)،وهذا الامر بمثابة اعتداء على علاقات العمل القائمة.

وتابع عقل:" اما بخصوص تصريح وزير الاتصال اردان عن تشويش العمل في البريد والحاق الاذى بالجمهور قال عقل:بدل ان تحاسب الوزارة المسؤولين عن تدهور حالة البريد وهي الادارة التي قامت باستثمار اموال في اسهم خاصة ما ادى بالتالي الى عجز كبير في ميزانية مصلحة البريد ،تطالب الوزارة بتقليص كبير في القوى العاملة وهذا امر مرفوض .

وختم عقل: في حال لم نتوصل الى اتفاق مع وزارتي الاتصال والمالية سنصعد من اجراءاتنا من خلال الاعلان عن اضراب طويل الامد والخروج بمظاهرات جبارة كما فعلنا في تل ابيب الاسبوع الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]