نشرت ما يسمى" هيئة مكافحة الارهاب" في اسرائيل امس، تحذيرا الى الاسرائيليين المسافرين الى الخارج، خلال فترة الأعياد العبرية، شمل التخوف من تنفيذ عمليات ضد اليهود والإسرائيليين في العالم، خاصة في اوروبا الغربية، من قبل تنظيمات الجهاد العالمي، بما في ذلك "داعش.

فبعد العملية التي استهدفت المتحف اليهودي في بروكسل، على ايدي الناشط في داعش، مهدي نموش، تخشى إسرائيل التعرض لمواطنيها واليهود في هذه الدول بشكل خاص من قبل الاوروبيين الذين التحقوا بتنظيمات الجهاد في العراق وسوريا وعادوا الى بلدانهم. ولا يقوم التخوف من نشطاء داعش الاوروبيين، على اساس معلومات وصلت الى مقر مكافحة الارهاب، ولذلك فان التحذير لا يركز على دولة دون غيرها، وانما يتطرق الى كل الدول التي يمكن ان يصل اليها رجال داعش.

وجاء في التحذير "ان سلسلة الاعياد العبرية في هذا الشهر والشهر المقبل، تشكل فرصة لنشطاء الارهاب المختلفين لتنفيذ عمليات مخططة ضد اهداف اسرائيلية ويهودية في الخارج. وقد ازداد التهديد المحتمل في اعقاب الحرب في غزة، التي ترافقت بتظاهرات كثيرة امام السفارات والقنصليات الاسرائيلية في العالم، وارتفعت معها موجة اللاسامية".

ويشمل التحذير اسماء 33 دولة تم التحذير من السفر اليها بشكل كبير، لكن غالبيتها ليست دولا يمكن للسائح الإسرائيلي الوصول اليها، ومنها ايران وسوريا واتحاد الامارات او افغانستان. كما تشمل القائمة تركيا، ولكن التحذير بشأنها جاء منخفضا، وشمل التحذير من السفر اليها لغير حاجة. ولا يشمل التحذير الهند، رغم ما نشرته وزارة الامن الداخلي الهندية مؤخرا حول تخوفها من التعرض للسياح الاسرائيليين على اراضيها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]